فيديو.. نائب رئيس لجنة مكافحة كورونا بالصحة: مررنا غالبا بمرحلة الذروة - بوابة الشروق
الجمعة 7 أغسطس 2020 1:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. نائب رئيس لجنة مكافحة كورونا بالصحة: مررنا غالبا بمرحلة الذروة

هديل هلال
نشر في: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 10:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 8 يوليه 2020 - 10:19 م

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن التراجع في نسب إصابات فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19»، يعني السيطرة على الأمور بشكل كبير، معقبة: «غالبًا عدينا مرحلة الذروة وبدأنا في مرحلة الانخفاض».

وأعربت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TeN»، مساء الأربعاء، عن أملها في استمرار انخفاض أعداد الإصابات، موضحة أن عبور مرحلة الذروة يتطلب استمرار انخفاض الإصابات وعدم حدوث انتكاسات.

ولفتت إلى أن تسجيل معدلات إصابة يومية أقل من 1000، منذ يومين، علامة مبشرة، مؤكدة أن حالة المستشفيات مطمئنة، فضلًا عن انخفاض معدل الحالات الشديدة والحرجة.

وأوضحت نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة أن فترة ما بعد العيد شهدت تزاحمًا ومشاكل في الأماكن بالمستشفيات وأماكن الرعايات، متابعة: «التزاحم في المستشفيات أصبح أقل، والعديد من الحالات تستجيب للعلاج المنزلي».

وعن قلة حدة فيروس «كوفيد - 19»، أشارت إلى أن الإشارات والعلامات مع المرضى تعكس قلة الإصابة الشديدة، مقارنة بنسب الإصابة بالحالات البسيطة والمتوسطة.

وذكرت أن مصر تلقت وعودًا من أكثر من شركة ودولة الوصول إلى مصل مناسب للفيروس بنهاية هذا العام أو بداية العام المقبل، منوهة أن تجارب اللقاحات تتخذ وقتًا طويلًا، لدراسة معدلات الاستجابة.

واستعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، الموقف الحالي لمجابهة فيروس كورونا المستجد، وكذا خطة استئناف العمل بمبادرات الصحة العامة خلال اجتماع مجلس الوزراء، الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأشارت الدكتورة هالة زايد إلى تراجع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد من 10518 حالة خلال الفترة من 23 يونيو حتى 29 يونيو، لتبلغ 8404 حالات خلال مدة مماثلة من 30 يونيو الماضي حتى 6 يوليو الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك