صناع «زنزانة 7» يكشفون تفاصيل الفيلم قبل طرحه بدور العرض - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صناع «زنزانة 7» يكشفون تفاصيل الفيلم قبل طرحه بدور العرض

 إيمان محمود:
نشر في: السبت 8 أغسطس 2020 - 8:40 م | آخر تحديث: السبت 8 أغسطس 2020 - 8:40 م

مايا نصرى تمتلك قرية سياحية فى شرم الشيخ وتستعين بزاهر ونضال لحمايتها من تهديدات «التهامى»
عبير صبرى محامية وناشطة سياسية تنادى بالمبادئ والقيم على شاشات التلفزيون
ينتظر أبطال فيلم «زنزانة 7» طرحه فى دور العرض السينمائى خلال الفترة المقبلة، بعد خروجه من سباق موسم عيد الأضحى فى اللحظات الأخيرة؛ نظرا لعدم جاهزية النسخة الأخيرة من الفيلم، حيث لم يتم الانتهاء من آخر مراحل المونتاج والمكساج.
«زنزانة ٧» بطولة الفنانين أحمد زاهر، نضال الشافعى، مايا نصرى، عبير صبرى، منة فضالى، إيهاب فهمى، أحمد التهامى، مدحت تيخة، ومن تأليف حسام موسى، وإخراج إبرام نشأت.
ويقول حسام موسى مؤلف العمل فى تصريحات لـ«الشروق»، إن الفيلم توليفة بين الأكشن والكوميدى والرومانسى، يسيطر على أحداثه التشويق والغموض، وسيكون بمثابة مفاجأة كبيرة للجمهور.
ومن جانبه قال المخرج إبرام نشأت إن الفيلم ساسبنس أكشن، وهو ما يتطلب مجهودا كبيرا خاصة فى أول تجاربه الإخراجية فى هذه النوعية من الأعمال، وتم تصويره فى أكثر من لوكيشن داخل القاهرة وخارجها.
وأعرب نشأت عن سعادته بالعمل مع كوكبة من النجوم الذين تعاونوا معه بشكل كبير لخروج العمل بالمستوى المطلوب.
وأوضح الفنان أحمد زاهر إنه يجسد خلال الفيلم شخصية «حربى الكومى»، وهو مجرم تجمعه الصدفة داخل السجن بشخصية «منصور العايق» التى يقدمها نضال الشافعى، ويصبحا صديقين بعد مشاجرة، حتى يخرجا ويعملا سويا لتبدأ الأحداث فى التصاعد.
وأوضح زاهر إن الفيلم تدور أحداثه فى إطار أكشن ويتقاسم بطولته مع صديقه الفنان نضال الشافعى فى أول عمل يجمعهما؛ حيث تربطه به صداقة قوية منذ دراستهما فى المعهد، بجانب كوكبة من النجوم.
وأضاف زاهر إنه عادة ما يهتم بكل تفاصيل الشخصية التى يقدمها، واختار بنفسه اللوك الخاص بالشخصية سواء قصة الشعر أو التاتو، والذى يستغرق عمله 4 ساعات كاملة قبل التصوير ويتم إزالته بعد الانتهاء من التصوير.
وأكد زاهر إن النجاح الكبير الذى حققه من خلال شخصية فتحى فى مسلسل البرنس، فى موسم رمضان الماضى، كان دافعا كبيرا لصناع فيلم «زنزانة 7» لاستكمال التصوير مرة أخرى بعد توقفه منذ عامين لأسباب إنتاجية.
ولفت زاهر إلى أن عرض الفيلم فى هذه الظروف مخاطرة كبيرة، موضحا إنه يتمنى طرحه فى دور العرض السينمائى ونسبة الإشغال 100% ليأخذ فرصته كاملة.
فيما قال الفنان نضال الشافعى إنه يجسد خلال العمل شخصية « منصور العايق»، والذى يقوم بعدد من المغامرات بصحبة «حربى الكومى»، خلال أحداث العمل.
وأوضح الشافعى إن العمل به نسبة من الكوميديا كما عود الجمهور فى أدواره، بجانب الأكشن المسيطر على الأحداث.
وأضاف الشافعى إنه حرص على العمل على السيناريو خلال شهور طويلة مع صديقه المؤلف حسام موسى، قبل بدء التصوير، بجانب التحضيرات للشخصية مع المخرج إبرام نشأت وهو مخرج شاب لديه موهبة وطاقة كبيرة، بالإضافة إلى جهة الإنتاج المحترمة التى قدمت كل إمكانياتها ليخرج العمل بشكل جيد.
وأعرب الشافعى عن سعادته بالعمل مع كوكبة من النجوم على رأسهم صديقه الفنان أحمد زاهر الذى وصفه بإنه ممثل من العيار الثقيل، وعشرة عمره منذ فترة الدراسة فى المعهد، مؤكدا إن سعادته بالفيلم كبيرة خاصة إنه أول عمل يجمعه بزاهر فى مجال الإحتراف.
وعن ظروف السينما فى ظل أزمة كورونا، أكد الشافعى إن عجلة السينما يجب أن تدور مرة أخرى، لأن الحياة لن تتوقف، مشيرا إلى أن الجمهور أيضا متحمس للعودة إلى السينمات بعد أشهر من الحظر منوها عن ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الإحترازية لأن صحة الجمهور هى الأهم فى المقام الأول.
ومن جانبها قالت الفنانة اللبنانية مايا نصرى إنها تجسد خلال الفيلم شخصية « حلا» وهى سيدة تمتلك قرية سياحية فى شرم الشيخ وتتعرض لتهديدات من عصابة يرأسها ايهاب فهمى وتقوم بالاستعانة ببودى جارد، هما منصور الذى يجسده الفنان نضال الشافعى وحربى الذى يجسده الفنان أحمد زاهر لمواجهة العصابة، موضحة إن الفيلم يضم مشاهد رومانسية تجمعها بمنصور العايق بجانب مشاهد الأكشن.
وكشفت مايا نصرى إنها ستقدم خلال أحداث الفيلم أغنية رومانسية، من كلمات عوض بدوى وألحان وليد سعد.
وقالت الفنانة عبير صبرى إنها تجسد شخصية محامية تدعى «ناهد»، لديها علاقات متشعبة وناشطة سياسية وتظهر دائما فى البرامج التلفزيونية تنادى بالمبادىء والقيم، حتى يكتشف الناس حقيقتها.
وأشارت صبرى إلى أنها كانت قلقلة أثناء التصوير فى ظل جائحة كورونا مما شكل ضغط حقيقى بالنسبة لها.
وأكدت صبرى إن البطولة الجماعية أثبتت نجاحها خلال السنوات الماضية، والجمهور أصبح لا يفضل فكرة النجم الأوحد من بداية العمل لنهايته، مشيدة بكواليس التصوير وبأخلاق وهدوء نضال الشافعى فى أول عمل يجمعهما، وكذلك الفنان أحمد زاهر الذى تعتبره «عشرة عمر».
وكشف الفنان أحمد التهامى أنه يجسد شخصية «مطحنة» والذى اختاره بنفسه ليكون اسم الشخصية بعد قراءته على الورق، والذى سيكون ضمن العصابة التى تواجه منصور«نضال الشافعى» وحربى «أحمد زاهر».
وأكد التهامى إن ما جذبه فى العمل هو الشخصية الجديدة التى يقدمها لأول مرة بعيدة عن الشخصية «البيبى فيس»، والتى تمتلئ بالشر والعنف، لافتا إلى أنه راض تماما عن المجهود الذى بذله من أجل الشخصية وتفاصيلها وشكلها الخارجى.
ويجسد الفنان مدحت تيخه شخصية «هجام» يدخل السجن، فيقابل نضال الشافعى وأحمد زاهر ويتعرف عليهما، وعقب خروجهم من السجن ينضمون لعصابة كبيرة لسرقة الشركات والبنوك، كما يجسد الفنان أيمن كشك شخصية مدير القرية السياحية التى تمتلكها الفنانة مايا نصرى والذى يقوم بمساعدتها فى الدفاع عنها.
أما المنتج أيمن يوسف، فأكد أنه محظوظ بوجود هذه الكوكبة من النجوم فى العمل، والذين تحمسوا لاستكمال التصوير فى ظروف صعبة للغاية، مشيرا إلى أن قرار أى منتج لعرض فيلمه فى ظل هذه الظروف الاستثنائية مجازفة كبيرة بالتأكيد لكن الحياة يجب أن تستمر والسينما أيضا.
وأوضح «يوسف» أن حجم الإيرادات فى ظل عمل السينمات بطاقة استيعابية ٢٥ % هو موضوع قدرى، معلقا: «إحنا عملنا اللى علينا والتوفيق من ربنا»، ونراهن على تعطش الجمهور للسينما بعد فترة الحظر، لافتا إلى أنه لم يتحدث معه أى ممثل فى العمل عن ترتيب الأسماء على الأفيش، وأكد على أن الجميع يحترم بعضهم البعض ورؤية شركة الإنتاج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك