الهجرة توضح آلية البريد السريع لإدلاء المصريين بالخارج بأصواتهم في انتخابات الشيوخ - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 3:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهجرة توضح آلية البريد السريع لإدلاء المصريين بالخارج بأصواتهم في انتخابات الشيوخ

محمد حليم
نشر في: السبت 8 أغسطس 2020 - 8:58 م | آخر تحديث: السبت 8 أغسطس 2020 - 8:58 م


تحدث عادل عمران، المستشار القانوني لوزارة الهجرة والمصريين بالخارج، عن مجلس الشيوخ، وآلية البريد لإدلاء المصريين بأصواتهم.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، تقديم الإعلامية لبنى عسل، إن قرار البريد السريع جاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، في ظل ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد، وما تتطلبه من إجراءات للتباعد الاجتماعي.

وعن طريقة التصويت، أوضح «عمران» أن لكل مصري بالخارج رقم كودي حصل عليه في فترة التقديم التي أتاحتها الهيئة الوطنية للانتخابات في الفترة من 25 لـ31 يوليو، وللتصويت يقوم بإدخال هذا الرقم على موقع الهيئة، بعدها تظهر له قائمتين للتصويت الفردي والقوائم، ويبدأ في اختيار القائمة وكذلك المرشحين.

وتابع: «بعد ذلك يتم وضع صوته في مظروف لا يتوجد عليه أي علامات، وفي مظروف آخر يت وضع صورة بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر، وصورة الوثيقة الدالة على الإقامة وإقرار الهيئة الوطنية للانتخابات، ويتم إرسالهما للبعثة الدبلوماسية المقررة للدولة».

وذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، أبلغت المواطنين بجميع القوائم الانتخابية والمرشحين الفرديين من خلال موقع وزارة الخارجية، وكذلك عن طريق رؤساء البعثات في كل دولة على حدة.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت انتهاء جميع الترتيبات والتجهيزات اللازمة لإتمام عمليات تصويت المصريين بالخارج عبر آلية البريد السريع في انتخابات مجلس الشيوخ، التي تنطلق غدًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك