وزير النقل يتفقد ورش صيانة جرارات القطارات - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل يتفقد ورش صيانة جرارات القطارات

أحمد سعداوي:
نشر في: الأحد 8 سبتمبر 2019 - 3:27 م | آخر تحديث: الأحد 8 سبتمبر 2019 - 3:27 م

أجرى وزير النقل، جولة تفقدية اليوم في ورش عمرات وصيانة الجرارات (إيرماس) لمتابعة إجراء عمرات وصيانة وإصلاح جرارات السكك الحديدية.

وتفقد الوزير، أعمال تطوير ورفع كفاءة عنبر المواتير واستكمال مشروع "السبتية ٢"، وورش السفح والدهان والعمليات والمشروع الخاص باختبار أداء صلاحية مولدات ومحركات الجرارات وأعمال تطوير ورش السفح والدهان والعمليات، بالإضافة إلى تفقد ورش الرفع والتركيب والبواجي والعجل والمخارط واللحام والتقى الوزير العاملين والمهندسين بالورشة.

وأكد الوزير، ضرورة تكثيف الدورات التدريبية للعاملين لرفع كفائتهم الإنتاجية والعمل على مدار الساعة، وعدم السماح لأي جرار بالخروج من الورشة الى بعد التأكد التام من حالته الفنية.

ولفت إلى أن تطوير الورش يعتبر من أهم عوامل تطوير منظومة السكة الحديد، حيث سيتم تطوير كافة الورش وتطوير بنيتها التحتية وتوفير المعدات الحديثة والأجهزة وقطع الغيار الأصلية، من المصانع المنتجة للجرارات على أن تتم إعادة التأهيل في ورش سكك حديد مصر وتحت اشراف خبراء من المصانع العالمية لنقل الخبرات إلى المهندسين والفنيين المصريين.

وأضاف أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لتدعيم قوة الجر بالسكك الحديدية لتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب، مشيرا إلى أن الوزارة تسير فى عدة اتجاهات فيما يخص تدعيم قوة الجر، ويتمثل ذلك في التعاقد على شراء 250 جرارا جديدا (شاملة 100 جرار بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية) بالإضافة إلى صيانة الجرارات العاملة على الخطوط المختلفة.

وتابع الوزير: "نسعى لإعادة تأهيل الجرارات المتوقفة منذ عدة سنوات من خلال توفير قطع الغيار الأصلية"، مشيرا إلى عمليات إصلاح 81 جرار GE متوقفة منذ عدة سنوات بورش التين حيث تم الانتهاء من إصلاح عدد من الجرارت وستتوالى عمليات الاصلاح للمساهمة في تحسين قوة الجر وبالتالي تحسين الخدمة المقدمة للركاب.

يذكر أن ورش إيرماس متخصصة في عمرة وصيانة جميع أنواع جرارات الهيئة القومية لسكك حديد مصر حيث تقوم بإجراء العمرات بأنواعها المختلفة لأسطول جرارات هيئة السكك الحديدية بمعدل 15 عمرة شهريا بين خفيفة ومتوسطة وجسيمة و15 عمرة اسمية شهريا .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك