نجت بأعجوبة.. إنقاذ أنثى «الكوالا» من وسط الحرائق بأستراليا - بوابة الشروق
السبت 21 سبتمبر 2019 6:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في اختيار حسام البدري لتدريب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم؟

نجت بأعجوبة.. إنقاذ أنثى «الكوالا» من وسط الحرائق بأستراليا

الكوالا حزينة وسط حرائق استراليا
الكوالا حزينة وسط حرائق استراليا
بسنت الشرقاوي
نشر فى : الأحد 8 سبتمبر 2019 - 12:06 م | آخر تحديث : الأحد 8 سبتمبر 2019 - 12:06 م

في مشهد محزن للغاية، عثر رجال الإطفاء بينما يحاولون إطفاء الحرائق التي نشبت في غابات شرق استراليا، على أنثى حيوان "الكوالا"، وهي تجلس حزينة على شجرة سوداء سقطت إثر الحريق، محاولة حماية طفلها الصغير الذي نجا من الحرق بأعجوبة، بينما كان يغلب على المشهد كله اللون الرمادي، بحسب موقع "ديلي ميل" البريطاني.

 



وجرى العثور على الكوالا المحترقة، ظهر أول أمس الجمعة، وهي تتسكع برفقة صغيرها، في منطقة كانونجرا، جولد كوست، بينما تستمر الحرائق الخارجة عن السيطرة في احتراق أجزاء واسعة من الغابات وتدمير عشرات المنازل، وكانت الكوالا مصابة بحروق في ظهرها وأذنها.

يقول الرقيب بيتر وو: "لقد احترق كل شيء على الأرض من حولهم وعندما وجدناها بدا الأمر وكأنها كانت مستلقية فوق صغيرها كما لو كانت تمسك به لحمايته من الحريق".

 

 

 

وجرى نقل الكوالا إلى مستشفى الحياة البرية في ولاية كوينزلاند، شرق إستراليا، بينما حاول السكان في المنطقة إنقاذ أكبر عدد ممكن من الحيوانات ونقلهم إلى خارجها، بعد أن تمددت الحرائق لتصل إلى 10 كيلومترات من منازلهم.

يذكر أن هيئة الإذاعة الأسترالية "إى.بى.سى" أفادت السبت بأن أطقم الإطفاء تكافح حرائق الغابات التى خرجت عن السيطرة، شرق وشمال شرق البلاد، بعد أن حرقت ما يقرب من 250 فدان، ودمرت 20 منزلاً فى كوينزلاند، و6 منازل أخرى في نيو ساوث ويلز،

وذكرت الإذاعة أن سرعة الرياح القوية ساعدت على تفرق الحرائق، بسرعة بلغت 90 كم/ساعة، لكن لم تُشر لأي حالات وفاة حتى الآن.

 

 

 

وبحسب "الجارديان" البريطاني، كان هناك 51 حريقًا مشتعلًا عبر ولاية كوينزلاند، يوم السبت، فيما لا تزال الرياح عالية جدًا، وعلى الرغم من انخفاض درجات الحرارة إلا أن مخاطر الحريق لا تزال مرتفعة، وهو ما دفع رئيس الوزراء في كوينزلاند، أنستاشيا بالاسزكوك، لمناشدة الأشخاص في منطقة الخطر للاستجابة إلى أوامر الإخلاء، بعد أن رفض أحد الأشخاص المغادرة يوم الجمعة.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك