سفارة إسبانيا تنظم لقاء مع البعثة الجامعية «تاهينا كان» ضمن برنامج دراستهم بمصر - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 9:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفارة إسبانيا تنظم لقاء مع البعثة الجامعية «تاهينا كان» ضمن برنامج دراستهم بمصر

نسمة يوسف
نشر في: الأربعاء 8 سبتمبر 2021 - 10:35 ص | آخر تحديث: الأربعاء 8 سبتمبر 2021 - 10:35 ص

يعتزم أعضاء البعثة الجامعية الإسبانية "تاهينا كان Tahina- Can"، زيارة سفارة إسبانيا بالقاهرة، غدا الخميس، في إطار برنامج دورتهم الدراسية بمصر، والممتدة من 2 إلى 13 سبتمبر الجاري.

ووفقا لبيان صادر عن سفارة إسبانيا بالقاهرة اليوم الأربعاء، تحمل الدورة الحالية "مصر2021: على خطى هيرودوت"، وتشمل زيارة معالم القاهرة، خاصة حارة نجيب محفوظ المصرية الأصيلة، بالإضافة إلى معالم أسوان، كوم أمبو، إدفو، إسنا، الأقصر، البر الغربي، سقارة، دهشور، ميدوم، الفيوم، وادي الريان، جبل المدورة، وادي الحيتان، شبه جزيرة سيناء، ودير سانت كاترين.

وتنظم البعثة -خلال الدورة- عدة أنشطة، تشمل برنامجا للمناقشات والندوات حول القضايا المتصلة بالواقع الحالي في مصر، ومقابلات مع إعلاميين، وإعداد تقارير إعلامية، وأنواع أخرى من البرامج الصحفية.

يركز الهدف الأساسي للمشروع على تعزيز قيم أساسية، وذلك في سياق تدريب 40 من الشباب الجامعي الإسباني من الذكور والإناث، المنتمين لمختلف الشعب الدراسية بالجامعات الإسبانية، مثل: (المجهود- العمل الجماعي "العمل كفريق" - التعاون - التفاعل الثقافي - التضامن وريادة الأعمال "تنظيم المشاريع").

كما يجمع برنامج "Tahina- Can" بين أنشطة السياحة والمغامرة، فضلا عن أنه مشروع تعليمي، يجري تنسيقه بواسطة مجموعة من الأساتذة الخبراء في صحافة السفر، مثل: (سانتياجو تيخيدور- لويس باستور- وخابير أورتونيو)، وبالمشاركة مع عالم المصريات ديفيد رول.

يشار إلى أنه يشرف على تنظيم البرنامج منذ عام 2004، مكتب الاتصالات والتعليم التابع لقسم الصحافة بجامعة برشلونة المستقلة، حيث إنه مرتبط بالبرنامج الأكاديمي لمنح "درجة الماجستير في صحافة السفر".

وتعقد دورات برنامج بعثة "Tahina- Can" سنويا، وتشمل جولات في مختلف بلدان العالم ودراسة الخلفية الثقافية والإعلامية للدولة التي يقومون بزيارتها.

وزار الدارسون في الدورات السابقة للبرنامج، دولا مثل (المكسيك- الإكوادور- بيرو- كوبا- جمهورية الدومينيكان- منطقة الأمازون الاستوائية- تشيلي- المغرب- تايلاند- أوزباكستان- كولومبيا).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك