يمنع الشيخوخة والبقع الداكنة.. لماذا يجب حصول البشرة على فيتامين C يوميا؟ - بوابة الشروق
الخميس 14 نوفمبر 2019 8:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

يمنع الشيخوخة والبقع الداكنة.. لماذا يجب حصول البشرة على فيتامين C يوميا؟

منار محمد
نشر فى : الجمعة 8 نوفمبر 2019 - 11:14 م | آخر تحديث : الجمعة 8 نوفمبر 2019 - 11:14 م

تحاول الكثير من النساء الحصول على فيتامين C بكثرة خلال فصل الشتاء للحماية من نزلات البرد، عبر تناوله البرتقال، ولكن ما لا تعرف بعضهن أن هذا الفيتامين له تأثير سحري على البشرة لأنه يحتوي على مضادات أكسدة قوية تساعد في منح البشرة ملمس ناعم وإخفاء البقع الداكنة والخطوط الدقيقة التي تظهر بجانب الفم وأيضًا تخفف من آثار ندبات حب الشباب.

وحينما يتم الحصول على جرعة يومية من فيتامين C، فأنه يساعد في عملية تجديد البشرة بشكل طبيعي دون الحاجة إلى وضع كريمات نضارة وترطيب، لأنه يحفز الجسم على إصلاح الخلايا التي تصاب بالتلف بسبب التعرض للهواء الملوث والأشعة فوق البنفسجية وغيرها من الأشياء الضارة- حسبما ذكر موقع "allure" الخاص بصحة المرأة.

وقال جوشوا زيشنر، مدير الأبحاث التجميلية في مستشفى ماونت سيناي بالولايات المتحدة، إن فيتامين C قادر أيضًا على حماية البشرة من الإصابة بالسرطان الذي يحدث نتيجة للتعرض إلى أشعة الشمس الضارة لفترة طويلة.

وأضاف أن فيتامين C لا تقتصر فوائده على أنه مضاد للأكسدة فقط، بل له خصائص أخرى في تحفيز البشرة على الشفاء السريع في حالة وجود خدوش أو آثار للحبوب لأنه شديد الحموضة ويساعد الجلد في إنتاج الكولاجين والإيلاستين وهى مواد تمنع حدوث الشيخوخة المبكرة التي تحدث للنساء بكثرة نتيجة العادات السيئة في التعامل مع البشرة.

وأوضح أن هذا الفيتامين يحتوي على خواص تقلل من إنتاج مادة الميلانين، وهي مادة تتسبب في تغير لون البشرة ويظهر تأثيرها على هيئة بقع داكنة وفرط تصبغ بأنحاء متفرقة بالجسم، إضافة إلى أنه يجعل مظهر الوجه مشرق وحيوي.

ويمكن بسهولة الحصول على فيتامين C بشكل يومي من خلال وضع إحدى هذه الفواكه في النظام الغذائي، وهي: الكيوي- الفلفل الرومي- البروكلي- الفراولة- الليمون- البرتقال- المانجو- الطماطم- اليوسفي- الأناناس- البطيخ- الموز- والتفاح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك