السبت 25 مايو 2019 2:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن الدراما الرمضانية للموسم الجاري؟

كينيا تتوقع استمرار نمو علاقاتها مع الصين

نيروبي - أ ش أ:
نشر فى : السبت 8 ديسمبر 2018 - 4:44 م | آخر تحديث : السبت 8 ديسمبر 2018 - 4:44 م

أعرب مسئول بوزارة الشئون الخارجية الكينية عن توقعه أن تستمر علاقات بلاده مع الصين فى النمو خلال الفترة القادمة، جاء ذلك فى معرض كلمة ألقاها المسئول الكيني توم أمولو السكرتير الدبلوماسى بوزارة الشئون الخارجية الكينية، خلال حفل استقبال أقامته السفارة الصينية لدى كينيا.

وقال المسئول الدبلوماسي الكيني، إن تاريخ العلاقات الدبلوماسية بين كينيا والصين تاريخ طويل، حيث اقيمت هذه العلاقات بعد حصول كينيا على الاستقلال منذ نحو 55 عاما، مضيفا "إن علاقات كينيا مع الصين ستستمر فى النمو، وأن نطاقها سيتسع"، مشيرا إلى أن أكثر من 400 شركة صينية تشارك فى مشروعات كينية.

وذكر المسئول الكيني أن الصين تعمل بصورة نشطة على المساعدة فى تنفيذ أجندة الأهداف الأربعة الكبرى لتحقيق النمو الشامل فى كينيا، التى يركز عليها الرئيس أوهورو كينياتا خلال فترته الرئاسية الثانية، وتتمثل فى تشجيع التصنيع وتوفير الرعاية الصحية والسكن بأسعار معقولة والأمن الغذائي.

من جانبه، قال القائم بأعمال السفارة الصينية لدى كينيا "لي تشوهانج"، إن العلاقات الدبلوماسية القوية بين الصين وكينيا تغطي مجالات واسعة من بينها التجارة والبنية الأساسية والطاقة والصحة والتعليم، وإنها ما تزال علاقات نموذجية بالنسبة لباقى دول القارة الإفريقية".

وأضاف القائم بالأعمال الصيني "إن مشروع السكك الحديدية بين مومباسا ونيروبي الذي تموله الصين، سيكون حافزا لتحقيق التحول فى كينيا من خلال رفع كفاءة نظام النقل وتنشيط التجارة وتوفير فرص عمل"، وأشارت السفارة الصينية إلى أن حفل الاستقبال حضره مسئولون كبار من الحكومة الكينية وحوالى 400 شخصية أخرى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك