‏«بحاح» من دبي: الميليشات المسلحة ليست يمنية ومدعومة من «إيران» - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 3:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

‏«بحاح» من دبي: الميليشات المسلحة ليست يمنية ومدعومة من «إيران»

نائب الرئيس رئيس الوزراء اليمنى خالد بحاح
نائب الرئيس رئيس الوزراء اليمنى خالد بحاح
دبي – آية أمان
نشر في: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 7:54 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 7:54 م

قال رئيس الوزراء ونائب الرئيس اليمني، خاد بحاح، أن حكومة بلاده وافقت على المشاركة في مباحثات جنيف ايماناً بالحل السلمي، ورغم ذلك لا تزال الميليشات تخرب في البلاد.

وأضاف بحاح خلال كلمته، الثلاثاء، في جلسة حوارية حول تحدي الحكومات في تحقيق التنمية ضمن فعاليات قمة الحكومات العالمية المنعقدة في دبي، أن هذه الميليشات ليست يمنية بل مدعومة من جهات خارجية وبالتحديد إيران، موضحا أن استمرار الحرب ليس قرار المليشيات وإنما هو قرار إيراني واضح، فالمليشيات المقاتلة لا تمتلك قرارها، واصفاً ذلك باللعبة السيئة من الإيرانيين.

وأشار بحاح إلى أن الأمم المتحدة عقدت جولتين من المباحثات بين الطرفين لكن الفشل كان يسبق الجولات لأن عقلية المليشيات غير عقلية الطرف السياسي، متهما الحوثيين ومليشيات صالح بغياب الرؤية، مضيفا «ذهبنا للمفاوضات بوازع أخلاقي ووطني وفي جنيف الثانية كنا نعتقد أنهم غيروا مفاهيمهم وللأسف جاوءنا بقمصان و رابطات عنق مختلفة متغيرة ولم تتغير مفاهيمهم».

وأكد بحاح على أن الظرف الحالى لايسمح بمزيد من استهلاك الوقت.. لكننا مجبرون علي خوض الحرب من أجل تحقيق السلام لشعبنا وسنستمر في المسارين في العملية السلمية ومحاربة الانقلابيين.

وأوضح أن القوات الحكومية تتقدم في كثير من المناطق، قائلا: اقتربنا على مشارف صنعاء وأصبحنا نسيطر على أكثر من 80 فى المائة من الأراضى اليمنية وسيظل المسار العسكرى قائما وله الأولوية ولكن الشعب يحتاج إلى مدارس وصحة ودواء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك