الرئيس التنفيذي لشركة إنرشيا: نستهدف تسليم 700 وحدة خلال 2024 منها 500 وحدة في جيفيرا - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس التنفيذي لشركة إنرشيا: نستهدف تسليم 700 وحدة خلال 2024 منها 500 وحدة في جيفيرا

عفاف عمار:
نشر في: السبت 9 مارس 2024 - 7:30 م | آخر تحديث: السبت 9 مارس 2024 - 7:31 م

• بنكا «مصر» و«القاهرة» شركاء فى دعم خطط الشركة للتوسع بالسوق العقارية
• العقار المصرى يظل مخزونًا آمنًا للقيمة.. وتنافسيته السعرية تجذب العملاء الأجانب
• 8.2 مليار جنيه مبيعات تعاقدية مستهدفة العام الحالى.. و3 مليارات جنيه للإنشاءات


تستهدف شركة إنرشيا للتنمية العقارية تسليم 700 وحدة فى مشروعاتها المختلفة خلال العام الحالى منها 500 وحدة فى مشروع «چيفيرا» بالساحل الشمالى، حسب تصريحات المهندس أحمد العدوى الرئيس التنفيذى للشركة.

أضاف العدوى أن التطورات الاقتصادية والسوقية المتلاحقة تفرض على الشركات الجادة ذات الملاءة المالية القوية رفع معدلات التنفيذ فى مشروعاتها، لافتًا إلى أن شركته خصصت 3 مليارات جنيه يتم ضخها فى الإنشاءات خلال العام الحالى.

التركيز على التنفيذ بأعلى معدلات الجودة والحفاظ على مواعيد التسليم للعملاء، أولوية للشركة، حسب تصريحات العدوى، مؤكدا أن «إنرشيا» تمتلك خطة عمل مرنة فى مواجهة التغيرات السوقية.

وأوضح أن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 8.2 مليار جنيه خلال العام الحالى بعد طرح وحدات جديدة فى مشروعى Fifty7 وJoulz، وذلك فى ضوء الطلب المتزايد من العملاء على الوحدات الجديدة فى هذه المشروعات.

وأكد أن مشروع «چيفيرا» هو أكبر مشروعات الشركة بمساحة إجمالية تبلغ 5.8 مليون متر مربع، ويضم وحدات متنوعة ما بين فيلات منفصلة وتوين هاوس وتاون هاوس وشاليهات وشقق واستديو بمساحات متنوعة، بالإضافة إلى عدد كبير من الخدمات التى تحقق حياة متكاملة للعملاء داخل المشروع.

وتابع أن الشركة بدأت فى تسليم وحدات بمشروع «چيفيرا» للعملاء، وهو ما يأتى ضمن خطة تسليمات قوية تعتزم الشركة استكمالها خلال العام الحالى، وخاصة فى ضوء ارتفاع معدلات التنفيذ والإنشاءات.

وأكد دور القطاع المصرفى الداعم لتنفيذ خطط الشركة التوسعية، حيث تثمن «إنرشيا» جهود بنكى مصر والقاهرة الداعمين لها فى تنفيذ خططها الطموحة بالسوق العقارية، مشيرا إلى ثقة الشركة فى أهمية دعم القطاع المصرفى للقطاع العقارى.

ولفت إلى توقيع الشركة عقد قرض معبرى مناصفة مع كل من بنكى مصر والقاهرة بقيمة 850 مليون جنيه مصرى، وتم توجيه قيمة القرض لتمويل التكلفة الاستثمارية لمشروع الشركة الرئيسى «چيفيرا» بالساحل الشمالى.

وقال إن مشروع «چيفيرا» المملوك للشركة سيتأثر إيجابًا بالطبع بتطوير مشروع رأس الحكمة، فمساحته الضخمة تضمن له التكامل مع المشروعات والمدن المحيطة، وتحقق لعملائه الاستفادة من الخدمات الضخمة التى ستوفرها مدينة رأس الحكمة، حيث يبعد المشروع 23 كم فقط عن رأس الحكمة.

وأشار إلى أن إجمالى محفظة مشروعات الشركة تبلغ 8 مشروعات متنوعة من حيث الأنشطة والمواقع مما يلبى احتياجات العملاء الحاليين والمستهدفين، لافتًا إلى الانتهاء من تنفيذ وتسليم 6 منها، تتنوع بين السكنى والتجارى فى القاهرة والبحر الأحمر.

وأوضح أن الشركة انتهت من تسليم «Soleya» بمنطقة غرب القاهرة، وهو مشروع سكنى متكامل، يقع على مساحة 19 فدانًا، ويضم شققا سكنية وتاون هاوس وتوين هاوس وفيلات منفصلة، بإجمالى 172 وحدة بنسبة بنائية لا تتجاوز 22% فقط من إجمالى مساحة المشروع.

ولفت إلى تسليم المرحلة الأولى والثانية بإجمالى 570 وحدة من «Joulz»، وهو مشروع سكنى متكامل يقع على طريق القاهرة ـ الاسكندرية الصحراوى على مساحة 115 فدانًا، ويضم 1152 وحدة سكنية تتنوع بين شقق سكنية، وتاون هاوس، وتوين هاوس، وفيلات منفصلة، بمساحات متنوعة.

كما تم تسليم «GــCribs Phase I & II» بالجونة بالكامل، وهو مشروع سكنى متكامل بالبحر الأحمر يقع على مساحة 42 ألف متر مربع، ويضم 330 وحدة بمساحات متنوعة ما بين استوديوهات وشقق سكنية، ويقدم المشروع لساكنيه فرصة لحياة مليئة بالبساطة والرفاهية.

وأشار إلى أن الشركة تنفذ «Brix» وهو عبارة عن مشروع سكنى متكامل يضم 198 وحدة، ويقع على مساحة 44 ألف متر مربع، وتبلغ النسبة البنائية للمشروع 25%، ويضم شققا بمساحات متنوعة تبدأ من 82 مترًا وحتى 275 مترًا.

وأوضح أن الشركة نجحت فى تسليم «Veranda» بمنطقة سهل حشيش، وهو مشروع متكامل يضم 193 وحدة، كما أنهت الشركة تنفيذ «Medipoint Sheikh Zayed» وهو مشروع تجارى طبى ويضم 29 عيادة على مساحة 3 آلاف متر فى الشيخ زايد.

كما أنهت الشركة تنفيذ وتسليم West Hills وهو مشروع سكنى متكامل يضم 98 وحدة، ويقع على مساحة 32 ألف متر مربع، ويضم وحدات متنوعة ما بين شقق ودوبليكس.

وقال إن مبيعات الشركة تتضمن عملاء من خارج مصر معظمهم خليجيين، فالعقار المصرى يتسم حاليًا بتنافسية شديدة، نظرًا لانخفاض السعر مقارنة بالأسعار العالمية، ومن المتوقع ارتفاع حجم اقبال العملاء خاصة الخليجيين على شراء عقارات فى مصر الفترة المقبلة فى ضوء الإعلان عن تطوير مشروع رأس الحكمة.

أكد أن العقار يظل ملاذًا آمنًا للاستثمار، ويشهد ارتفاعًا مستمرًا فى إقبال العملاء على شرائه كمخزون آمن للقيمة، فرغم المنافسة القوية مع الأوعية الإدخارية الأخرى، إلا أن العقارات أثبتت قدرتها على تحقيق أرباح للعملاء على مدى عقود طويلة، كما أن وجود طلب حقيقى يحافظ على استمرار عمل السوق العقارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك