ارتفاع أعداد التلاميذ المصابين بتسمم في بني سويف إلى 160 - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ارتفاع أعداد التلاميذ المصابين بتسمم في بني سويف إلى 160

بني سويف - حازم الخولي:
نشر في: الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 12:19 م | آخر تحديث: الإثنين 9 أكتوبر 2017 - 12:19 م

قال الدكتور أحمد بغدادي مدير الطب العلاجي بمديرية الصحة ببني سويف، إنَّ إجمالي حالات الأطفال المصابة باشتباه تسمم غذائي، والتي استقبلها مستشفى إهناسيا المركزي وصل إلى 130 حالة، مشيرًا إلى استقبال مستشفى بني سويف العام 30 حالة بنفس أعراض اشتباه التسمم الغذائي.

وأضاف «بغدادي»، أن جميع الحالات أجري لها الإسعاف الأولية من تعليق محاليل وغسيل معدة، بعد ظهور أعراض اشتباه التسمم الغذائي عليهم من قيئ وإسهال في ساعة متأخرة من صباح اليوم، ومازالت مستشفى بني سويف العام وإهناسيا تستقبل حالات جديدة، ولكن جميع الحالات خرجت من المستشفيات ومتبقي منهم 3 حالات بمستشفى بني سويف العام و4 حالات بمستشفى إهناسيا المركزي.

وأكد مدير الطب العلاجي بمديرية الصحة ببني سويف، أنَّ العامل النفسي لأهالي إهناسيا كان سببًا رئيسيًا في ارتفاع الحالات التي استقبلها مستشفى إهناسيا المركزي، ووصول حالات للمستشفى في البداية، لافتا إلى خروج أكثر من نصف الحالات من المستشفى لتحسن حالتهم، وجاري حصرهم.

من جانبه، قال الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ببني سويف إن جميع الحالات مستقرة، وإنه انتقل إلى مستشفى إهناسيا المركزي على رأس فريق من المديرية بعد رفع الطوارئ في المستشفى؛ لمتابعة علاج الأطفال.

وتابع «حميدة»، أن الحالات وصلت تباعا إلى مستشفى إهناسيا المركزي في الساعات الأولى من صباح اليوم، وأن المعلومات الأولية تفيد تناولهم وجبة كشري من أمام إحدى المدارس؛ حيث شعروا بعدها بإعياء شديد نقلوا على إثرها إلى المستشفى.

وكشف مصدر طبي عن أن التحاليل أثبتت أن سبب تسمم الأطفال بمركز إهناسيا بسبب المياه الملوثة وليس لتناولهم وجبة كشري كما ذكر.

وأكد الأهالي أن أبنائهم تناولوا «كشري» من أحد الباعة الجائلين، أثناء عودتهم من المدرسة متوجهين لمنازلهم، وشاركهم في الأكل أفراد أسرهم؛ ما أدى لارتفاع عدد الحالات.

ومن جانبه، أرسل المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، اللواء عصام العلقامي سكرتير عام محافظة بني سويف؛ لزيارة الأطفال المصابين بمستشفى إهناسيا؛ للاطمئنان على حالتهم الصحية، والذي أمر بتوفير الرعاية الصحية الكاملة لهم على أكمل وجه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك