فيديو.. مجلس الوزراء يكشف تفاصيل تطبيق منظومة كارت الفلاح - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 3:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. مجلس الوزراء يكشف تفاصيل تطبيق منظومة كارت الفلاح

دينا النجار
نشر في: الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 7:56 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 7:56 ص
كشف المستشار نادر سعد، المتحدث الجديد باسم مجلس الوزراء، عن تفاصيل تطبيق وزارة الزراعة لنظام كارت الفلاح؛ لتوفير قاعدة بيانات إلكترونية متكاملة عن جميع الحيازات الزراعية.

وقال متحدث «الوزراء»، في تصريحات لفضائية «ltc»، مساء الاثنين، إنه سيتم تسجيل كل فلاح في الوحدة أو الجمعية الزراعية التابع لها؛ لإثبات الحيازة الزراعية التي يملكها، وسيتم تجميع هذه الاستمارات بناء على هذه البيانات، ثم يصدر كارت إلكتروني لكل فلاح، لافتًا إلى اهتمام الدولة بالفلاح المصري تعويضًا عن الإهمال الذي عانى منه خلال السنوات الماضية.

وأوضح أن كارت الفلاح سيوفر لجميع الفلاحين الأسمدة والمخصبات وأوجه الدعم اللازمة له في الزراعة، فضلًا عن توفير الرعاية الاجتماعية للفلاحين، متابعًا أن وزارة الزراعة تسعى لإعادة الدورة الزراعية حتى تأتي منظومة الزراعة بثمارها على مصر.

وذكر أن كارت الفلاح يضمن بيع المحاصيل الزراعية الاستراتيجية التي تجمعها الحكومة مثل القمح والقطن، خاصة مع ارتفاع أسعار المخصبات والمازوت والأسمدة التي يحتاجها الفلاح.

والتقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، بالدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، لاستعراض الموقف التنفيذى الخاص بمنظومة حصر وميكنة الحيازات الزراعية ودعم المزارعين «كارت الفلاح»، وذلك بحضور الدكتورة منى محرز، نائب الوزير للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك