بعد إشادة الكرملين بالصحفي الحائز على نوبل.. توسيع حملة القمع ضد وسائل الإعلام - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 9:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد إشادة الكرملين بالصحفي الحائز على نوبل.. توسيع حملة القمع ضد وسائل الإعلام

د ب أ
نشر في: السبت 9 أكتوبر 2021 - 2:40 م | آخر تحديث: السبت 9 أكتوبر 2021 - 2:40 م
بينما هنأ الكرملين سريعا، الصحفي الروسي، دميتري موراتوف، بفوزه بجائزة نوبل، لم تظهر الحملة الصارمة التي تشنها روسيا على وسائل الإعلام المستقلة أي مؤشر على التراجع.

وقالت وكالة "بلومبرج" للأنباء، اليوم السبت، إن الكشف عن تسريب من "وثائق باندورا" هذا الأسبوع، بأن عشيقة سابقة للرئيس فلاديمير بوتين، حصلت على شقة، قيمتها 6ر3 مليون يورو (2ر4 مليون دولار) في موناكو، ساهم فى زيادة اعتقاد داخل الكرملين بأن هناك حملة غربية لتشويه صورته، طبقا لما ذكره شخصان على صلة بالحكومة.

وربما يكثف ذلك الضغط على وسائل الإعلام المستقلة.

وقال الكسندر ايونوف، الناشط المؤيد للكرملين، الذي نجح في الضغط على السلطات لفرض قيود صارمة على وسائل الإعلام التي تنتقد الرئيس "كان هجوم مباشر على بوتين".

وأضاف "سنخوض معركة لا هوادة فيها معهم والمنظمات التي ترعاهم من أمريكا والمملكة المتحدة".

ونفى دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين المزاعم الواردة في "وثائق باندروا" يوم الاثنين الماضي، قائلا للصحفيين "من غير الواضح أنه يمكنكم أن تثقوا في تلك المعلومات".

وأضاف "بينما كانت روسيا دائما، بيئة صارمة للصحفيين، الذين ينتقدون السلطات، تصاعدت الضغوط على وسائل الإعلام المستقلة هذا العام، بعد سجن اليكسي نافالني، أكثر منتقدي بوتين، بشكل صريح".

ووثائق باندورا هي عبارة عن تسريب لما يقرب من 12 مليون مستند يكشف عن ثروات سرية، وتهرب ضريبي، وفي بعض الحالات، غسل أموال من قبل بعض زعماء العالم وأثريائه.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك