حبس 3 متهمين جدد في قضية «النائب العام المساعد» - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 2:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حبس 3 متهمين جدد في قضية «النائب العام المساعد»

ارشيفية
ارشيفية
كتب - أحمد الشرقاوي
نشر في: الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 1:54 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 1:54 م

قررت نيابة أمن الدولة العليا، حبس 3 متهمين جدد في قضية تنظيم حركة «حسم»، المتهمين فيها بالشروع في اغتيال الدكتور علي جمعة والمستشار زكريا عبدالعزيز عثمان، وحيازة أسلحة ومتفجرات، والانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور.

المتهمين الجدد هم (بلال سعيد سعد الصعيدي، أسامة عبدالموجود عمر عبدالعزيز، وعمرو عبدالوهاب)، وبذلك يصل عدد المتهمين لـ35 متهمًا.

وضبطت الأجهزة الأمنية خلال مهاجمة أوكار المتهمين - حتى الآن - 62 قطعة سلاح متنوعة، و9 عبوات معدة للتفجير من مادة «RDX» شديدة الانفجار، وكمية كبيرة من المواد الكيميائية تستخدم في تصنيع المتفجرات.

كما تم ضبط سيارتين كانتا مجهزتين للتفخيخ، وكمية كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة، ومبالغ مالية لعملات محلية وأجنبية وأوراق تنظيمية تشتمل على استراتيجيات التحرك المسلح والإعلامي للجماعة، والتكليفات الواردة من الخارج تحمل اعترافات قيادات الجماعة، أبرزها أوراق بخط اليد للقيادي الهارب محمد عبدالرحمن المرسي، مسئول لجنة الإدارة العليا للجماعة الإرهابية، تتضمن إقراره بإرتكاب الجماعة لعدة أعمال إرهابية، منها حادث اغتيال الشهيد المستشار هشام بركات "النائب العام السابق"، وتلقيهم دعم مالي من بعض أجهزة الاستخبارات الخارجية لقيادات التنظيم بالخارج والداخل، وحصول القيادي المتوفي محمد كمال على بعض تلك المبالغ.

كما ضبط الأمن، وثيقة مؤرخة في 22 مايو 2014 باسم «مشروع تشكيل جبهة سيناء ضد التمييز»، تتضمن الإشارة لاستحداث كيان تسيطر عليه الجماعة الإرهابية في سيناء بدعم من الخارج، يتبنى ما أطلقوا علية «قضية سيناء»، ويهدف إلى صناعة خصم ضد الدولة يدعي بتعرضهم للاضطهاد، بهدف تدويل القضية وإبراز التمييز الجغرافي والديمغرافي لسيناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك