«الداخلية» تعد قائمة جديدة لإطلاق «شباب التظاهر» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية» تعد قائمة جديدة لإطلاق «شباب التظاهر»

سناء ويارا بعد الإفراج عنهما ضمن قائمة سابقة- تصوير روجيه أنيس
سناء ويارا بعد الإفراج عنهما ضمن قائمة سابقة- تصوير روجيه أنيس
كتب ــ ممدوح حسن:
نشر في: الأربعاء 9 ديسمبر 2015 - 8:59 ص | آخر تحديث: الأربعاء 9 ديسمبر 2015 - 8:59 ص

• مصادر: عدم التورط فى الاعتداء على مؤسسات الدولة والشرطة والجيش أهم شروط الإفراج

بدأت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام، فى إعداد قائمة جديدة بأسماء الذين تنطبق عليهم شروط الإفراج الشرطى من السجون، بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية، وفقا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالنظر فى ملفات قضايا الطلاب والشباب الذين غرر بهم فى أحداث عنف ولكنهم لم يتورطوا فى الاعتداء على مؤسسات الدولة ورجال الشرطة أو القوات المسلحة، وفقا لمصدر أمنى.

وقال المصدر لـ«الشروق»، إن اللجان التى تم تشكيلها برئاسة اللواء حسن السوهاجى، مساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون، تلقت أكثر من ألف و600 طلب من محبوسين على ذمة قضايا أحداث عنف وتظاهر ومسجونين جنائيين والبعض الآخر منهم قضى ثلاثة أرباع المدة المقررة قانونا وحسن السير والسلوك.

وأضاف المصدر، أن هناك أكثر من 125 محبوسا ومحكوما عليه فى قضايا اتهام بالتظاهر بدون تصريح تنطبق عليهم شروط الإفراج الشرطى بعد قضاء ثلاثة أرباع المدة، وأشار إلى أنه تبين من خلال عمل اللجنة المشكلة لفحص المحكوم عليهم، أن هناك عددا من المحبوسين قضى المدة المقررة قانونا دون أن يسدد الغرامة المقررة عليه، وآخرين لا تنطبق عليهم الشروط بسبب أن الأحكام القضائية الصادرة ضدهم فى قضايا لا تنطبق عليها الإفراج الشرطى كقضايا المخدرات والأموال العامة وقضايا الشيكات بدون رصيد، والتى لم يتم تسديد المستحقات المقررة عليهم، مشيرة إلى أن هناك محبوسين قضوا المدة المقررة، لكنهم محبوسون احتياطيا على ذمة قضايا أخرى.

واضافت أن أسماء الذين تنطبق عليهم شروط الإفراج الشرطى سيتم إعلانها قبل أيام من الاحتفال بعيد الميلاد المجيد. وكان قد تم الإفراج بالعفو عن عدد من الشباب والطلاب قبل شهرين، تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك