تعرف على الأفلام الحائزة على جوائز جمعية نقاد السينما بـ«لوس أنجلوس» - بوابة الشروق
الأربعاء 22 يناير 2020 2:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

تعرف على الأفلام الحائزة على جوائز جمعية نقاد السينما بـ«لوس أنجلوس»

نوران عرفة
نشر فى : الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 11:45 م | آخر تحديث : الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 11:45 م

عقدت جمعية نقاد السينما في لوس أنجلوس (LAFCA) اجتماعها السنوي، الذي تكشف فيه عن جوائزها لأفضل الأعمال السينمائية لعام 2019، وذلك خلال دورتها الـ 45، واستطاع فيلم الدراما والكوميديا الكوري "Parasite" أن يفوز بنصيب الأسد من الجوائز، حيث حصد جائزة أفضل فيلم وأفضل صورة للعام.

وتم منح مخرجه الكوري "بونج جون هو" جائزة أفضل مخرج لهذا العام، فيما فاز "سونج كانج هو" بجائزة أفضل ممثل مساعد للفيلم.

وحصلت النجمة الأمريكية جنيفر لوبيز على جائزة أفضل ممثلة مساعدة جنيفر عن فيلمها " Hustlers "، وذهبت جائزة أفضل ممثلة للفنانة ماري كاي بلايس عن فيلم "Diane" ، كما حصد الممثل أنطونيو بانديراس جائزة أفضل ممثل عن فيلم " Pain and Glory"، الذى تم منحه جائزة أفضل فيلم أجنبي.

وحصد الفيلم الدرامي الكوميدي "Marriage Story" للنجمة الأمريكية سكارليت جوهانسون، جائزة أفضل سيناريو، فيما حصد فيلم " Portrait of a Lady on Fire" جائزة أفضل تصوير سينمائي، ومنحت جائزة أفضل مونتاج إلى الفيلم الوثائقي "Apollo 11"، بينما حصد فيلم " American Factory" جائزة أفضل فيلم وثائقي.

وحصل فيلم " I Lost My Body" على جائزتي أفضل فيلم للرسوم المتحركة، وأفضل موسيقي تصويرية، وحاز فيلم " Once Upon a Time in Hollywood" للمخرج كوينتن تارانتين على جائزة أفضل تصميم إنتاجي، إلى جانب جائزة الإنتاج الإبداعي التي ذهبت إلى الكاتبة والمخرجة الأمريكية إيلين مي.

جدير بالذكر أن جمعية نقاد السينما في نيويورك قد منحت فيلم " The Irishman " لمخرجه المتميز مارتن سكورسيزي، جائزة أفضل فيلم لعام 2019، حيث وقع اختيار نقاد لوس أنجلوس عليه كمرشح لهم، ومن المقرر أن يقدم نقاد السينما جوائزهم يوم 11 من يناير القادم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك