فيديو.. رئيس الوزراء يتابع مع وزير الصحة جهود تنفيذ قانون التأمين الشامل - بوابة الشروق
السبت 1 يونيو 2024 3:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رئيس الوزراء يتابع مع وزير الصحة جهود تنفيذ قانون التأمين الشامل

إيفون مدحت
نشر في: السبت 10 مارس 2018 - 8:10 م | آخر تحديث: السبت 10 مارس 2018 - 8:10 م

قال السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، التقى اليوم الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة؛ لمتابعة جهود تنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل الجديد.

وأوضح «سلطان»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «أخبار TEN»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء السبت، أن الاجتماع تناول جهود تنفيذ القانون التأمين الصحي الجديد، وأهم الخطوات التي اتخذت لبدء تطبيق المرحلة الأولى، التي منتظر أن تبدأ منتصف العام الجاري في محافظة بورسعيد.

وتابع أنه لأول مرة يتم تطبيق الكثير من البنود التي ينص عليها القانون، سواء فيما يتعلق بميكنة النظام الجديد، حيث إنه سيكون هناك قاعدة بيانات متداولة بين الهيئات الطبية الثلاث لإدارة منظومة التأمين الصحي، وأيضًا المستشفيات، موضحًا أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ستلعب دورًا في الإشراف على شركات القطاع الخاص المنتظر مشاركتها في عملية الميكنة.

واستطرد أن وزير الصحة استعرض جهود تجهيز المستشفيات والوحدات الصحية في مدينة بورسعيد، باعتبارها التجربة الأولى لتنفيذ القانون، مؤكدًا أن رئيس الوزراء حريص على أن تكون جاهزية واستعداد المستشفيات والهيئات الطبية لتطبيق القانون.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك