أحمد موسى: لا توجد وثيقة واحدة بالعالم تثبت مصرية «تيران وصنافير» - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 7:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أحمد موسى: لا توجد وثيقة واحدة بالعالم تثبت مصرية «تيران وصنافير»

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى
نور رشوان
نشر في: الأحد 10 أبريل 2016 - 10:02 م | آخر تحديث: الأحد 10 أبريل 2016 - 10:02 م
أعرب الإعلامي أحمد موسى، عن تعجبه من الهجوم الذي شنه البعض على الدولة المصرية؛ بسبب اتفاقية ترسيم الحدود البحرية.

وقال «موسى» في برنامجه «على مسؤوليتي»، الذي يعرض على فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، إن «مصر لم ولن تفرط في شبر واحد من أراضيها، ومع احترامي للملكة العربية السعودية، لو كان هناك سنتيمتر واحد من الجزيرتين ملك للدولة المصرية، ما كنا تنازلنا عنه».
وأضاف أنه «لا يوجد وثيقة واحد بالعالم كله تثبت مصرية جزيرتي تيران وصنافير، فالرئيس الأسبق حسني مبارك لف العالم من 2002 إلى 2008، لدرجة أنه زار تركيا وبريطانيا؛ ليجد ما يثبت ملكيتنا للجزيرتين إلا إنه لم يجد»، على حد قوله.
وتابع حديثه، قائلًا: «وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، أكد لنا اليوم أن الوضع القانوني للجزيرتين لن يتغير»، مضيفًا: «ليس صحيحًا أن المصريين لن يستطيعوا زيارتهما إلا بتأشيرة».
يٌذكر أن مجلس الوزراء قد أصدر بيانًا، مساء السبت، أعلن فيه عن التوقيع على اتفاق تعيين الحدود البحرية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية حتى تتمكن الدولتين من الاستفادة من المنطقة الاقتصادية الخالصة لكل منهما، مؤكدًا أن "الرسم الفني لخط الحدود، بناءًا على المرسوم الملكي والقرار الجمهوري، أسفر عن وقوع جزيرتيّ صنافير وتيران داخل المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك