مريم نعوم: مواسم «ليه لأ» القادمة لن تقتصر على التجارب النسائية - بوابة الشروق
الخميس 17 يونيو 2021 3:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

مريم نعوم: مواسم «ليه لأ» القادمة لن تقتصر على التجارب النسائية


نشر في: الخميس 10 يونيو 2021 - 2:10 م | آخر تحديث: الخميس 10 يونيو 2021 - 2:10 م
تنطلق اليوم على منصة "شاهد"، الحلقة الأولى بالموسم الثاني من مسلسل "ليه لأ" للكاتبة مريم نعوم والمخرجة مريم أبو عوف، وبطولة منة شلبي، أحمد حاتم، ومراد مكرم، ومها أبو عوف، وسارة عبدالرحمن، وسليم مصطفى، ومنى أحمد زاهر، ودنيا ماهر، وفراس سعيد، ويارا جبران، وتامر نبيل، وريم حجاب.

ترصد أحداث المسلسل حكاية "ندى"، التي ترغب في احتضان طفل لكنها تواجه صعوبات كثيرة في هذا الأمر، مسلطا الضوء على علاقتها بالطفل.

وتشير الكاتبة مريم نعوم إلى أن "العمل يتطرق إلى موضوع التمرد على المسلّمات، وهو مناسبة لنسأل لماذا علينا الالتزام بما اعتدنا عليه، وألاّ نتمرد على ما يفرض علينا بحكم المجتمع والتقاليد".

تضيف نعوم بالقول أن "عبارة "ليه لأ" ليست مقتصرة على سيدات تواجهن تجارب حياتية معينة، فقد يمتد الأمر في مواسم قادمة ليرصد موضوعات ترتبط برجال يجدون أنفسهم منحصرين بأنماط معينة لا يمكنهم الخروح منها".

وتشرح نعوم عن "ندى التي ستتمرد على الرضوخ لفكرة الزواج في سن معين، من أجل إنجاب الأطفال الذين تحلم بهم، ولتحقق رغبتها الفطرية بالإحساس بالأمومة، وكأن هذه هي الطريقة الوحيدة لكي تتحقق الأمومة، علما بأن ثمة طرق أخرى سنكتشفها من خلال المسلسل".

وتعيش الشابة حالة من الحيرة من مدى صواب قرار مصيري اتخذته، وحالة صراع داخلي ومع المحيطين بها، في ظل وجود ضغوط عليها إلى جانب علاقتها مع الطفل الذي ترغب في تبنيه.

وضع فكرة العمل دينا نجم، وتولت نجم كتابة السيناريو والحوار بالتعاون مع مجدي أمين، رانيا حسن وسلمى عبد الوهاب، من خلال ورشة سرد وتحت إشراف مريم نعوم.

صور متعلقة


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك