تركيا ترد على تقارير تحدثت عن تدهور الحالة الصحية لأردوغان - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تركيا ترد على تقارير تحدثت عن تدهور الحالة الصحية لأردوغان

أحمد علاء
نشر في: السبت 10 يونيو 2023 - 5:05 م | آخر تحديث: السبت 10 يونيو 2023 - 5:05 م
رد مركز مكافحة المعلومات المضللة التابع لإدارة الرئاسة التركية، اليوم السبت، بيانا على التقارير التي تحدثت عن تدهور الحالة الصحية للرئيس رجب طيب أردوغان.

وذكر المركز في بيان نشره عبر «تويتر»: «نحيطكم علما بأن الشائعات التي تم تداولها حول صحة الرئيس رجب طيب أردوغان غير صحيحة على الإطلاق، وتهدف إلى تضليل بالرأي العام».

وأرفق البيان بصورة من تغريدة للصحفي جان أتاكلي، قال فيها إن الأطباء قرروا إجراء عملية جراحية جديدة أردوغان في أسرع وقت ممكن، وبعد العملية سيُقرر إذا كان سيواصل مهامه؟، وهي التغريدة التي تناقلت عنها المواقع أنباء تدهور صحة الرئيس التركي.



وفي أبريل الماضي، نفت الرئاسة التركية الأخبار المتداولة حول إصابة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بنوبة قلبية.

وآنذاك، قالت الرئاسة التركية في تغريدة على «تويتر»: «الأخبار التي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول تعرّض الرئيس أردوغان لنوبة قلبية ونقله إلى المستشفى لا تتوافق مع الحقيقة».

وصرح نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، في تصريحات سابقة أذاعها التلفزيون، بأن حالة الرئيس الصحية جيدة، وأنه تعرض لنزلة برد خفيفة.

يذكر أن الرئيس التركي كان قد تخلف عن حضور بعض فعاليات الحملة الانتخابية بناءً على نصيحة الأطباء، وفي اليوم السابق، أجرى مقابلة مباشرة مع قنوات تلفزيونية محلية، قبل أن يتوقف فجأة ويعود مجدداً بعد فترة ليعلن أنه تعرض للإصابة بنزلة معوية.

وتعهد أردوغان حينها بالعودة للمشاركة في الحملة الانتخابية قبل أن يفوز بولاية ثالثة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك