مصر للطيران تنهي كافة الاستعدادات لتشغيل جسرها الجوي الي الاراضي المقدسة - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2019 5:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

مصر للطيران تنهي كافة الاستعدادات لتشغيل جسرها الجوي الي الاراضي المقدسة

القاهرة - أ ش أ
نشر فى : الأربعاء 10 يوليه 2019 - 4:08 م | آخر تحديث : الأربعاء 10 يوليه 2019 - 4:08 م

أنهت شركة "مصر للطيران" استعداداتها لتشغيل جسرها الجوي إلي الأراضي المقدسة لنقل ضيوف الرحمن في موسم الحج لهذا العام، بالتعاون مع جميع الهيئات والجهات المعنية، وذلك في ضوء توجيهات الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، بتوفير كل ما لدى الشركة الوطنية مصر للطيران وجميع الشركات والهيئات التابعة للوزارة لإتمام موسم حج ناجح.

وقالت الشركة، في بيان اليوم الثلاثاء، إنها أتمت كل الإجراءات والترتيبات للتعامل مع كثافة تشغيل موسم الحج لنقل حوالي 70 ألف حاج، وكذلك التنسيق مع السلطات السعودية وكافة الجهات المعنية والمنوطة بالعمل طوال الموسم على توفير كافة سبل الراحة والرعاية للسادة الحجاج لإنجاز الموسم على أكمل وجه ودون أية معوقات، مضيفة أنه تم إعداد الإجراءات اللازمة لخدمة حجاج دولتي فلسطين ومالي المتعاقدين مع الشركة.

من جانبها، أشارت وزارة الطيران المدني - في بيان - إلى أن أولى رحلات الحج ستقلع من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي إلى كلُ من جدة والمدينة اعتبارًا من 18 يوليو الجاري على أن تكون آخر رحلة في مرحلة الذهاب يوم 5 أغسطس المقبل، على أن تبدأ مرحلة عودة الحجاج يوم 14 من الشهر نفسه.

وكانت "مصر للطيران" قد بدأت مطلع هذا الشهر في إصدار تذاكر الحج علي أن يكون آخر موعد لإصدارها يوم 4 أغسطس المقبل، وذلك من خلال مكاتب البيع المخصصة للعمل خلال موسم الحج المتواجدة في أكاديمية الشرطة بالعباسية لخدمة حجاج القرعة وبمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعجوزة لحجاج التضامن ومكتب مبيعات شبرا بأبراج أغا خان لإصدار تذاكر حج الأفراد والسياحة والهيئات الحكومية.

ومن المقرر أن تسير الشركة خلال موسم الحج 351 رحلة جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام بمعدل 206 رحلات إلى جدة لنقل 41 ألف حاج، و145 رحلة جوية إلى المدينة المنورة لنقل 35 ألف حاج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك