متحف شرم الشيخ ينفذ الورشة العاشرة للبرنامج الصيفي للأطفال - بوابة الشروق
الإثنين 22 يوليه 2024 7:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متحف شرم الشيخ ينفذ الورشة العاشرة للبرنامج الصيفي للأطفال

رضا الحصري
نشر في: الأربعاء 10 يوليه 2024 - 9:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 يوليه 2024 - 9:39 م

نظمت إدارة متحف شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، ورشة نظرية وعملية للأطفال حول المعبودة "نخبت"، وذلك تفعيلًا للأنشطة الصيفية التي يقدمها المتحف للمجتمع من حوله، بهدف تنمية وعي الأطفال والنشء بتاريخ حياة القدماء المصريين.

وقال محمد حسنين، مدير المتحف، إن الورشة استهدفت الفئة العمرية من 6 حتى 16 عامًا، وجرى تنفيذها بقاعة التربية المتحفية، وتعد الورشة رقم 10، التي جرى تنفيذها خلال الفصل الصيفي الجاري ضمن خطة المتحف في البرنامج الصيفي، والمتعلق بالحياة البرية في مصر القديمة.

وأوضح مدير المتحف، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن الورشة تضمنت جانبين إحداهما نظري تناول معلومات عن المعبودة "نخبت"، والتي تمثلها طائر الرخمة، وكذلك المعبودة و"وادجيت، والتي كانت تُمثل على هيئة الكوبرا المنتصبة، وجرى التركيز على الدور الذي لعبته المعبودتان في تاريخ مصر القديم، وأهمية تمثيلهما في الفن المصري، ومدى تأثيرهما على البيئة المحيطة.
وأشار إلى أن الجانب العملي قام الأطفال خلاله بتصميم تاج ملكي يحتوي على رموز المعبودتان "نخبت، واجيت" بطريقة مبسطة، وجرى تنفيذ النشاط في بيئة تشجع على الإبداع والمرح باستخدام فرخ فوم أصفر بدون جليتر، وأقلام رصاص، وألوان خشب، ومقص، ومادة لاصقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك