إنهاء إضراب أطقم الضيافة والسماح بتحجب المضيفات - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 3:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إنهاء إضراب أطقم الضيافة والسماح بتحجب المضيفات

ندى الخولى وزياد حسن
نشر في: الإثنين 10 سبتمبر 2012 - 10:35 ص | آخر تحديث: الإثنين 10 سبتمبر 2012 - 10:42 ص

بعد يومين من الارتباك الذى شهدته صالات السفر والوصول على رحلات مصر للطيران بسبب الإضراب الذى قام به العاملون فى الضيافة الجوية بالشركة يوم الجمعة الماضية، استمرت حركة الركاب داخل الصالات أمس فى الانتظام النسبى رغم وجود تزاحم على الرحلات بعد أن قامت مصر للطيران بترحيل الركاب الذين تم إلغاء رحلاتهم فى فترة الإضراب، ليغادروا على نفس موعد الرحلات التى تغادر على مدى الأيام التالية لها.

 

واستمرت امس الحركة الجوية لرحلات مصر للطيران فى انفراجتها حيث أقلعت للشركة 113 رحلة دولية وداخلية، بعد أن كانت الشركة قد حصلت على موافقات استثنائية لهبوط رحلاتها المؤجلة بمطارات أوربية للهبوط بها بكثافة.

 

وكان اجتماع ضم وفد العاملين فى الضيافة الجوية، مع وزير الطيران، سعيد إمبابى، استمر منذ الواحدة ظهرا، وحتى مثول الجريدة للطبع، بحضور المستشار القانونى لرئيس الجمهورية، محمد فؤاد جاب الله، بهدف التوصل لاتفاق نهائى يقضى بتنفيذ مطالب المضيفين الجويين وإنهاء إضرابهم المعلق منذ الجمعة الماضى.

 

وسبق اجتماع الوزير مع وفد الضيافة الجوية، إصدار رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، رشدى زكريا، قرارا مساء أمس الأول، بتعيين زكى ذكرى مديرا عاما جديدا للضيافة الجوية، ليتولى عمله بدءًا من اليوم، بدلا من عماد عبد الجواد، على خلفية إضراب المضيفين وتوقف الرحلات لمدة 12 ساعة، مما أدى إلى تكبد مصر للطيران خسائر وصلت إلى نحو 50 مليون جنيه، واستمرار تفاقم الأزمة.

 

كما قرر زكريا إقالة مدير التشغيل أحمد عبد الرءوف وتعيين هشام متولى بدلا منه فى إدارة التشغيل.

 

من جهة أخرى قررت رابطة طيارى الخطوط الجوية المصرية عقد اجتماع لها مساء أمس الأحد لبحث المطالب التى كانت طرحتها فى فترة سابقة لها على قيادات الطيران المدنى ومصر للطيران.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك