مؤتمر المناخ.. خليج نعمة بمدينة شرم الشيخ يتزين بتصميمات الهوية البصرية - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 12:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤتمر المناخ.. خليج نعمة بمدينة شرم الشيخ يتزين بتصميمات الهوية البصرية

رضا الحصري
نشر في: السبت 10 سبتمبر 2022 - 11:00 ص | آخر تحديث: السبت 10 سبتمبر 2022 - 11:00 ص

تتكاتف الجهات المعنية بالدولة المصرية؛ لإنجاز المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة شرم الشيخ، قبل بدء استقبال الوفود التي ستشارك في مؤتمر المناخ COP27 المقرر انطلاقه في نوفمبر المقبل، لكي تظهر المدينة بالمظهر الحضاري اللائق بها كمدينة سياحية عالمية.

وبدوره، قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إنه على ثقة تمامًا أن هذه المشروعات ستنتهي قبل بداية توافد الوفود المشاركة في المؤتمر، لكون العمل يجري ليل ونهار وأجهزة الدولة تتكاتف لتكون شرم الشيخ جاهزة لاستقبال المؤتمر في أبهى صورها.

وأوضح المحافظ، في تصريح لـ"الشروق"، أنه جرى بدء أعمال رفع كفاءة وتطوير مشاية البحر بمنطقة خليج نعمة، كما أن البازارات ولافتات المحلات وأعمدة الإنارة المميزة بقطاع خليج نعمة تتزين بتصميمات الهوية البصرية، خاصة أن هذا القطاع يعد من أهم القطاعات السياحية بالمدينة الجاذبة للسائحين.

وأشار إلى أنه جار تطوير ميدان ريتشي الذي يوجد أمام بوابة دلتا شرم بطريق السلام، والذي كان يشكل خطر مروري، وذلك ضمن أعمال التطوير الجارية لـ13 ميدانا، وبينهم ورفع كفاءة أيقونة السلام بميدان السلام، وإجراء تطوير ر تشمل للميدان، وإعادة تصميم زراعات ومساحات خضراء وأحواض زهور، وإعادة إنارته، وتركيب سواري أعلام، وساوند سيستم.

وأكد أن العمل مستمر لتطوير منطقة السوق التجاري القديم، وتوحيد واجهات المحلات بها، مع استمرار تفعيل الهوية البصرية بالمنطقة التي تحيط بمطار شرم الشيخ الدولي مع إنارة النخيل على جانبي الطريق المؤدي للمطار، وأعمال صيانة وتركيب أغطية أعمدة الإنارة بطريق السلام بالمدينة شرم الشيخ، وجرى الانتهاء من محطة شحن السيارات بالكهرباء بالسوق التجاري القديم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك