تعرف على الأوراق المطلوبة لحجز وحدتك بالإعلان الثاني عشر للإسكان الاجتماعي - بوابة الشروق
الأربعاء 11 ديسمبر 2019 8:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

تعرف على الأوراق المطلوبة لحجز وحدتك بالإعلان الثاني عشر للإسكان الاجتماعي

وحدات الإسكان الاجتماعي-أرشيفية
وحدات الإسكان الاجتماعي-أرشيفية
محمد علاء:
نشر فى : الأحد 10 نوفمبر 2019 - 1:42 م | آخر تحديث : الأحد 10 نوفمبر 2019 - 1:42 م

يبدأ غدًا، الإثنين، سداد مقدمات حجز وحدات الإعلان الثاني عشر للإسكان الاجتماعي، والتقديم إلكترونيا عبر الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

الوحدات مطروحة في المدن والمناطق التالية: مدينة برج العرب الجديدة بمحافظة الإسكندرية، ومناطق (القنطرة شرق – فايد – القصاصين أم عزام – التل الكبير العهدة – الرياح "القنطرة غرب" – أبوخليفة "القنطرة غرب" – البياضة)، بمحافظة الإسماعيلية، ومناطق (القرين – أبوكبير – أولاد صقر)، بمحافظة الشرقية.

وكذلك مناطق (بني عبيد – المنزلة – بلقاس – نبروه) بمحافظة الدقهلية، ومناطق (مركز السادات – قويسنا – أشمون – منوف – تلا) بمحافظة المنوفية، ومناطق (مطوبس – فوه – قلين – الحامول – الرياض)، بمحافظة كفر الشيخ، ومناطق (بسيون – سمنود – زفتي – كفر الزيات – المحلة) بمحافظة الغربية، ومناطق (الرحمانية – مركز بدر – وادي النطرون) بمحافظة البحيرة.

وطرحت وزارة الإسكان، قبل أسبوع، كراسات شروط الحجز في مكاتب البريد المميكنة بالمدن والمحافظات المطروحة بها الوحدات، مقابل 100 جنيه، ويستمر البيع حتى نهاية فترة الحجز، يوم 12 ديسمبر المقبل.

وتقدم «الشروق» الأوراق والمستندات المطلوبة لحجز وحدتك بالإعلان الثاني عشر للإسكان الاجتماعي:

- إيصال شراء كراسة الشروط
- استمارة حجز الوحدة والإقرار المرفقين بكراسة الشروط.
- إيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية.
- إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).
- صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية).
- شهادة إثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعلان.
- أي مستندات بمصادر الدخل الإضافية، التي تشمل: (عمل إضافي، و/ أو الأملاك الزراعية أو العقارات أو الأراضي، و/ أو معاش استثنائي أو خلافه، و/ أو امتلاك أي سندات أو أسهم أو ودائع أو أي أوعية إدخارية أو حسابات التوفير أو أي أوراق مالية تدر دخلا إضافيا).
- وفي حالة سبق الحجز بأحد مشروعات الإسكان الاجتماعي دون التخصيص والاستفادة يشترط تقديم مستند يفيد بسحب مقدم جدية الحجز بالإعلان السابق.
- العاملون بالجهات الحكومية أو قطاع الأعمال: عليهم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري.
- العاملون بالشركات وجهات القطاع الخاص: عليهم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري، وموضح بها رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل.
- أصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية: عليهم تقديم شهادة من محاسب قانوني معتمد تبين صافي الدخل السنوي أو الشهري موضح بها مهنة المتقدم، وصورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية، وشهادة التأمينات الاجتماعية (إن وجد) موضح بها المهنة والأجر التأميني أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة.
- الأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات عليهم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة، بجانب صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة.
إلى جانب شهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن وقيد عائلي مُميكن)، وإيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).
- ذوو الاحتياجات الخاصة عليهم تقديم المستند الدال على درجة الإعاقة من المجالس الطبية المتخصصة أو من اللجنة الطبية العامة الحكومية التابعة لمحافظة المواطن، على أن يكون مستند إعاقة حديث صادر في عام 2019.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك