نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأربعاء: ارتفاع التضخم إلى 7.3% في أكتوبر على أساس سنوي - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأربعاء: ارتفاع التضخم إلى 7.3% في أكتوبر على أساس سنوي

إعداد: سارة حمزة
نشر في: الأربعاء 10 نوفمبر 2021 - 5:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 نوفمبر 2021 - 5:24 م

نقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.ِ

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية الاربعاء 10 نوفمبر والتي جاء في مقدمتها:

الإحصاء: التضخم يرتفع إلى 7.3% في أكتوبر على أساس سنوي
أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم الأربعاء، أن معدل التضخم السنوي لإجمالي الجمهورية ارتفع خلال شهر أكتوبر 2021 على أساس سنوي، ليسجل 7.3%، مقارنة بـ4.6%، خلال أكتوبر من العام الماضي، مدفوعًا بارتفاع أسعار المواد الغذائية والتعليم.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....
المالية: ملف إحلال التوكتوك بسيارات مينى فان مازال قيد الدراسة
كشف طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، إن ملف إحلال التوكتوك بسيارات «ميني فان» مازال تحت الدراسة.
وأضاف عوض، فى تصريح لـ«الشروق»، أن الجهات المعنية من وزارتي الداخلية والتنمية المحلية، هى المختصة بمنح التراخيص قانونا لمركبات التوتوك والـ«مينى فان»، لنقل الركاب «أجرة»، خاصة أن الأخيرة يتم ترخيصها حاليا «ملاكي»، وفي حال الترخيص سينضما للمبادرة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....
بعد أنباء صفقة فودافون.. سهم المصرية للاتصالات يرتفع 0.6%
أنهى سهم شركة المصرية للاتصالات التعاملات اليوم على ارتفاع بنسبة 0.6%، وبلغ 13.9 جنيها، وذلك عقب أنباء صفقة فودافون مصر، التي أعلنتها الشركة العالمية اليوم الأربعاء.
وقدمت شركة الاتصالات الجنوب أفريقية "فوداكوم"، عرضاً اليوم الأربعاء، بقيمة 2.74 مليار دولار، لشراء حصة مجموعة فودافون العالمية، في شركة "فودافون مصر" البالغة 55%، وفق بيان أرسلته «المصرية للاتصالات» للبورصة اليوم.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....
وزير البترول: جارٍ توصيل الغاز الطبيعي إلى 241 قرية جديدة
ترأس المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، الاجتماع الدوري لاستعراض أعمال ونسب التقدم في المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، والذي نجح في زيادة أعداد المستفيدين من هذه الخدمة الحضارية بمختلف محافظات مصر إلى 12.6 مليون وحدة سكنية جديدة، منها 50% جرى توصيل الغاز إليها خلال السنوات السبع الماضية، في ظل ارتفاع معدلات التوصيل السنوية التي تصل إلى 1.2 مليون وحدة سكنية، وما توافر من زخم ودعم رئاسي وحكومي للمشروع.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....

معيط: مصر كانت من أفضل الدول فى خفض معدل الدين للناتج المحلى بنسبة 20% قبل كورونا
أكد محمد معيط، وزير المالية، أن مصر كانت من أفضل الدول فى خفض معدل الدين للناتج المحلى بنسبة ٢٠٪ خلال الثلاث السنوات قبل جائحة كورونا، حيث تراجع معدل الدين من ١٠٨٪ فى العام ٢٠١٦/ ٢٠١٧ إلى ٨٧,٥٪ بنهاية العام المالى ٢٠١٩/ ٢٠٢٠، لافتًا إلى ارتفاع متوسط المديونية العالمية للدول الناشئة إلى ١٧٪ والدول الكبرى إلى ٢٠٪ خلال الجائحة، بينما شهدت نسبة الدين للناتج المحلى لمصر زيادة طفيفة رغم السياسات التنموية غير المسبوقة التى تتبناها مصر حيث بلغ معدل الدين نحو ٩١٪ بنهاية العام المالى ٢٠٢٠/ ٢٠٢١، وهو معدل يقل عن المسجل لبعض الدول الأوروبية.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....

تنمية المشروعات: إقامة 8 مجمعات صناعية في الفيوم ضمن مبادرة حياة كريمة
قال أشرف درويش رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر فرع الفيوم، إن الجهاز يستهدف إقامة 8 مجمعات صناعية في مركز إطسا ويوسف الصديق اللذان يتم العمل على تطويرهم ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....
تنمية المشروعات يضخ تمويلات بـ648.4 مليون جنيه ضمن مبادرة حياة كريمة
قال جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إنه ضخ تمويلات بـ648.4 مليون جنيه خلال الـ9 أشهر الأولى من 2021.
ونظم جهاز تنمية المشروعات زيارة ميدانية اليوم لمحافظة الفيوم للمشروعات الممولة من جهاز تنمية المشروعات في إطار مبادرة حياة كريمة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....
المشاط تشارك في جلسة حول تعزيز المساواة بين الجنسين في برامج العمل المناخي
شاركت الدكتور رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، في الجلسة الرئاسية حول "تعزيز المساواة بين الجنسين في خطط العمل المناخي"، التي عُقدت ضمن فعاليات قمة الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP26، بمدينة جلاسجو بالمملكة المتحدة، الذي تستمر فعالياته حتى 12 نوفمبر الجاري، وفقا لبيان الوزارة اليوم.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....
أسعار النفط تتحول إلى الهبوط
تحولت أسعار النفط للهبوط، اليوم الأربعاء، بعد مكاسب حققتها في بداية التعاملات، ليهبط خام برنت أقل من 85 دولارًا للبرميل.
وارتفعت أسعار الخام في وقت سابق من التعاملات، بالتزامن مع توقعات بانتعاش الطلب على السفر على المدى القريب مع تخفيف قيود انتشار جائحة كورونا "كوفيد -19".
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك