فيديو.. رئيس القومي لحقوق الإنسان: نرحب بالانتقاد ولا نخاف منه - بوابة الشروق
الإثنين 24 يناير 2022 10:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


فيديو.. رئيس القومي لحقوق الإنسان: نرحب بالانتقاد ولا نخاف منه

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 11 يناير 2022 - 4:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 يناير 2022 - 4:37 م

قالت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن «الشباب أهم شريحة في المجتمع والمستقبل والحاضر ودعاة التغيير وأحد دعائم الدولة المصرية»، لافتة إلى أن الشباب والدولة يقفون اليوم على أعتاب مرحلة جديدة.

وأضافت خلال تصريحات لفضائية «النيل للأخبار»، اليوم الثلاثاء، أن إطلاق مصر استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان أمر هام ورؤية يحب تنفيذها، مؤكدة أن إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، العالم الماضي، عن إطلاق الاستراتيجية بمثابة إرادة سياسية على أعلى مستوى.

وأشارت إلى أن حديث الرئيس السيسي ضمن جلسة نموذج محاكاة الأمم المتحدة لمجلس حقوق الإنسان، بمثابة نقلة حقيقية في حقوق الإنسان، متابعة: «هو أمر هام لمصر الحضارة والمستنيرة، وقوتها الناعمة أنها تحتضن الجميع وتحترم الاختلاف».

ولفتت رئيس القومي لحقوق الإنسان، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأوروبية لا تضع استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان وإنما تتمحور حياتها حول التنفيذ، معربة عن تقديرها لتنفيذ جلسة نموذج محاكاة الأمم المتحدة لمجلس حقوق الإنسان؛ لأنها بمثابة رؤية ثاقبة لوضع الشباب في قلب المشهد لكي يمارس ويقرأ مشكلة كل دولة ويعبر عنها.

وأعربت عن تقديرها لرد ممثل مصر على الانتقادات الخاصة بتدهور حقوق الإنسان، معقبة: «نرحب بالانتقاد ولا نخاف منه، الانتقاد لا يمثل ضغطا علينا، نحن دولة ذات سيادة تعلم مصلحتها وتتخذ قرارتها من أجل شعبها وليس من أجل أحد يتابع في الخارج».

 

وانطلقت، أمس الاثنين، فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، والتي تستمر حتى 13 يناير الجاري بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، وقد انطلق المنتدى عبر ثلاث نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك