شاهد - الأهلي يفتتح مشواره الافريقي بهدف في بيدفيست - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 6:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شاهد - الأهلي يفتتح مشواره الافريقي بهدف في بيدفيست

علي البحيري
نشر في: السبت 11 مارس 2017 - 8:35 م | آخر تحديث: السبت 11 مارس 2017 - 9:06 م

افتتح الأهلي مشوره في بطولة دوري أبطال أفريقيا بالفوز علي ضيفه بيدفيست ويست الجنوب افريقي بهدف للاشئ مساء اليوم السبت باستاد السلام في ذهاب دور الـ32 من البطولة.

أحرز هدف اللقاء الوحيد أحمد حجازي في الدقيقة 57 من كرة رأسية.

بدأت احداث المباراة بضغط مكثف من الأهلي علي دفاعات الفريق الضيف أملا في احراز هدف مبكر ، يربك حسابات الفريق الجنوب افريقي.

وألغي المغربي رضوان جيد حكم المباراة هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 21 بداعي التسلل علي التونسي علي معلول لاعب الفريق بعد تلقيه تمريرة رائعة من عبدالله السعيد في إتجاة يلعبها عرضية أرضية يسجلها مؤمن زكريا في الشباك ولكن يلغي الحكم الهدف لتسلل معلول.

انتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف وسط ضغط أهلاوي واضاعة لاعبيه العديد من الهجمات للتقدم في النتيجة.

في الشوط الثاني هاجم الأهلي منذ البداية وكانت أخطر هجماته في الدقيقة 47 ، بتمريرة من عبدالله السعيد في إتجاة عمرو جمال الذي استلم الكرة وسددها في المرمى من خارج منطقة الجزاء ولكن ارتطمت بالقائم الأيسر وتحولت الي ضربة مرمى .

أجري حسام البدري المدير الفني للأهلي التغيير الأول بنزول أحمد حمودي بدلا من مؤمن زكريا في الدقيقة 46 من أجل تنشيط الهجوم واحراز هدف التقدم.

مرت 10 دقائق حتي جني البدري ثمار التغيير الأول وتقدم أحمد حجازي للأهلي من رأسية في الدقيقة 57 بعد عرضية متقنة من أحمودي حمودي على رأس حسام غالي الذي يوجهها لحجازي والذي يسدد الكرة برأسه في المرمى ليعلن عن الهدف الأول للأهلي.

اضطر البدري الي اجراء التغيير الثاني في الدقيقة 63 بنزول وليد سليمان بدلا من المهاجم النيجيري جونيور أجاي الذي تعرض لاصابة في العضلة الخلفية في احدي هجمات الفريق.

ضغط الأهلي خلال الـ20 دقيقة الأخيرة أملا في احراز تعزيز هدف التقدم يخدمه في لقاء الاياب ، لكن استبسال دفاع بيدفيست وتألق جوزيفس حارس مرمي الفريق الجنوب افريقي حرم الأهلي من احراز أهداف اخري لينتهي اللقاء بفوز أبناء القلعة الحمراء بهدف للاشئ.

ويقام لقاء الاياب في جنوب افريقيا يوم 19 مارس الجاري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك