فى العشرة الأواخر من رمضان..«حى على الاعتكاف» بـ«شروط الأوقاف» - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 9:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فى العشرة الأواخر من رمضان..«حى على الاعتكاف» بـ«شروط الأوقاف»

مقر وزارة الاوقاف ارشيفية
مقر وزارة الاوقاف ارشيفية
محمد عبدالمجيد وعمرو بحرو حمادة بعزق
نشر في: السبت 11 يوليه 2015 - 4:17 م | آخر تحديث: السبت 11 يوليه 2015 - 4:17 م
- تخصيص 301 مسجد للاعتكاف بكفر الشيخ.. مدير الدعوة بسوهاج: الإبلاغ عن أى تجاوزات فى الاعتكاف لرفعها إلى الوزارة

مع تعميم الشروط التى وضعتها وزارة الأوقاف، على مديرياتها بالمحافظات، لتنفيذها على الراغبين فى الاعتكاف خلال العشرة أيام الأخيرة من رمضان، قال الشيخ عثمان سليم بدوى، مدير الدعوة بمديرية أوقاف سوهاج، إن إدارة الدعوة تعمل على وضع خطة دعوية كبرى، لتطوير العمل الدعوى فى المحافظة لتنفيذ التوصيات الدعوية التى جاءت فى مؤتمر تجديد الخطاب الدينى، الذى عقدته وزارة الأوقاف أخيرا بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وأضاف بدوى، أنه تم عقد اجتماع بمفتشى المتابعة، لمتابعة القوافل الدعوية والدروس الدينية والملتقيات الفكرية، التى تعقد فى الوقت الحالى خاصة بالمساجد المخصصة للاعتكاف وسرعة الإبلاغ عن أى تجاوزات أو مخالفات، وذلك بتوجيهات من الشيخ إسماعيل الصغير، وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، لرفعها على الفور إلى الوزارة.

واشار إلى أن سير العمل والاعتكاف والدروس اليومية والقوافل الدعوية بمساجد سوهاج، تشهد تطويرا ملحوظا هذا العام من خلال ما انتهجته الأوقاف من متابعات مستمرة وخطط منظمة للاهتمام بالبرنامج الدعوى لكل مديرية، من خلال ما تعمل عليه وزارة الأوقاف من آليات تجديد الخطاب الدينى، الذى يوليه وزير الأوقاف اهتماما كبيرا.

وفى كفر الشيخ، قال الشيخ سعد الفقى، وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، إنه تم تخصيص 110 مساجد بالمحافظة لصلاة التراويح بجزء كامل منذ أول يوم فى شهر رمضان المبارك، وهى موزعة على مختلف مراكز المحافظة وقراها المختلفة.

وأضاف أنه تم تخصيص 301 مسجد للاعتكاف بمدن وقرى المحافظة، وسط رعاية من الوزارة، بعد تسجيل كل مسجد لبيانات المعتكفين وإرسالها لمديرية الأوقاف.

وأشار إلى أن الاعتكاف يتم بصورة منظمة بمختلف مراكز المحافظة، وهناك رقابة كاملة على المساجد سواء التابعة للأوقاف أو للجمعيات.

من جانبه، قال الشيخ محمد عبدالعزيز، وكيل وزارة الأوقاف بأسوان، إنه تم السماح بالاعتكاف بالمساجد فى العشر الأواخر من رمضان، لكل من تقدم بطلب وتم موافقة مديرية الأوقاف عليه، وفقا للضوابط والشروط المنظمة له، بحيث يتم الاعتكاف تحت إشراف إمام المسجد أو مقيم الشعائر أو خطيب المكافأة بالمسجد.

وفى الوادى الجديد، قال الشيخ صلاح فودة، وكيل مديرية الأوقاف بالمحافظة، إن المعتكفين التزموا بالصلاة فى الـ23 مسجدا المخصصة للاعتكاف بالمحافظة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك