تقرير.. جريزمان إلى برشلونة؟.. حسمت ولكن! - بوابة الشروق
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 7:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

تقرير.. جريزمان إلى برشلونة؟.. حسمت ولكن!

أحمد المقدم
نشر فى : الخميس 11 يوليه 2019 - 10:31 م | آخر تحديث : الخميس 11 يوليه 2019 - 10:50 م

زادت التكهنات بالآونة الأخيرة حيال صفقة انضمام الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم أتليتيكو مدريد، إلى برشلونة، وسط تضارب كبير في استنتاجات التقارير الصحافية، وعدم اتضاح الرؤية العامة للوضع القائم.

مجازا، يمكننا القول بأن جريزمان صار لاعبا في برشلونة، لاسميا وأن مُدحضين أحاديث إتمام البرسا للصفقة قد أعلنوا كافة عن حسم البلوجرانا لأمر انتداب اللاعب صاحب 28 عاما، لكن الصفة الرسمية لا تزال غير حاضرة، ما يفرض علينا الانتظار حتى إعلان أي من الأطراف المعنية عن تحول كل الفرضيات المُتداولة إلى واقع واحد ملموس، مفاده أن تحتوي قائمة الفريق الكتالوني لاعبا دوليا فرنسيا جديدا.

في واقع الأمر، للحديث عن صفقة جريزمان بعض المفردات، منها أن اللاعب يتواجد حاليا في جزيرة إيبيزا الإسبانية، وأنه لا يرغب البته في الانضمام إلى استعدادات الروخي بلانكوس التحضيرية للموسم الجديد، وأنه يطمح للترحال من إيبيزا، حيث يقضي إجازته الصيفية، مباشرة إلى مدينة برشلونة، لرؤية أحلامه، وإذ بها تتحول إلى حقيقة سعيدة، بارتدائه قميص الأزولجرانا، كلاعب جديد في برشلونة.

المفردات لا تقتصر على جريزمان، وما يعيشه من عطلة وإضراب وانتظار، بل يتسع الأمر في مداه ليشمل ثمة حقائق مختلفة، فرضيات متنوعة، وتوقع واحد بمسارات متباينة. دعونا نبدأ من الأخير، جريزمان سينضم إلى برشلونة، نقطة ودون سطر جديد، إلى أين؟ إلى برشلونة... نقطة ومن السطر الجديد، كيف؟

برشلونة يرغب في التفاوض مع أتليتيكو مدريد حول جريزمان... القائمون على أعمال مكاتب "كامب نو" لا يمانعون ضم اللاعب الفرنسي مقابل دفع قيمة الشرط الجزائي في تعاقده مع الأتلتي، نحن هنا بصدد الحديث عما قوامه 120 مليون يورو، لكننا أيضا بصدد الحديث عن رغبة من البرسا في دفع هذه الرسوم الباهظة، بالنسبة له، على دفعات أو أقساط.

أتليتيكو مدريد لا يملك الموافقة أو الرفض لفرضية دفع برشلونة قيمة الشرط الجزائي، وما يترتب على ذلك من تحريرٍ لجريزمان من أغلال وقيود النادي المُنتمي إلى العاصمة الإسبانية، لكنه يملك الرفض، والرفض المُطلق، لرغبة البرسا في دفع قيمة الشرط الجزائي على دفعات.

ما جد هو أن برشلونة، ووفقا لجريدة "ماركا" الإسبانية، قد قرر الإنسحاب من درب المفاوضات مع أتليتيكو مدريد، وسيعمد إلى سداد قيمة كسر العقد كاملة، غدًا الجمعة، بيد أن صحيفة "ليكيب" الفرنسية قد أبرزت خبرا مفاده أن البرسا قد دفع الـ120 مليونا، مساء اليوم الخميس، بموجب تحويل بنكي، سيتم تفعيله، بشكل رسمي، غدًا الجمعة.

لا استنتاجات يمكن استنباطها مما ذُكر... هناك اختلاف بين في الحديث، إذ يحضر قول انتظار برشلونة حتى الغد، كما يحضر قول دفع البرسا لقيمة الشرط الجزائي بالفعل. مرة أخرى، لا استنتاج مما قيل، فقط تولدت لدينا فجوة، زمنية ربما، متعلقة بقرارات إدارة "كامب نو"

صحيفة "سبورت" الإسبانية، والتي تظل جد مُقربة من أروقة برشلونة، مضت لنقل حديث غير رسمي للبرسا، اختص به النادي الكتالوني الجريدة، وبه أن لا شي قد حُسم بعد، لا مال دُفع بعد، وأن البرسا لا يزال في طور الانتظار، من أجل تكوين هيكلة واضحة للموقف، مع التوقع بإعلان صفة الرسمية للصفقة قريبا... قريبا جدا.

إذن لا يزال جميعنا في انتظاره، لأن يستمع إلى خبر تحول ما لدينا من توقع أوحد إلى رسمية تخلصت من مفردات كثيرة متعددة ومتشعبة، تقضى بأن يصبح جريزمان لاعبا في برشلونة، تقضي لأن يتم تقديمه كصفقة جديدة في ملعب "كامب نو"، حتى وإن حصل ذلك، دون حضورٍ جماهيري، كما يُشاع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك