«الأعلى للجامعات» يعلن امتحان القبول لطلاب الشهادات الفنية - بوابة الشروق
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 4:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

«الأعلى للجامعات» يعلن امتحان القبول لطلاب الشهادات الفنية

عمر فارس
نشر فى : الخميس 11 يوليه 2019 - 11:31 ص | آخر تحديث : الخميس 11 يوليه 2019 - 11:31 ص

عقد امتحانات القبول بالهندسة لطلاب الثانوية الفنية 14 يوليو.. وامتحانات القبول بالتجارة للثانوية التجارية أخر الشهر


أعلن المجلس الأعلى للجامعات، عن عقد امتحان المسابقة الموحدة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الفنية الصناعية نظام الـ3 سنوات، والحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية الصناعية ودبلوم المدارس الفنية الصناعية المتقدمة نظام الـ5سنوات، للالتحاق بكليات الهندسة، والطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية، ودبلوم المدارس الفنية المتقدمة نظام الـ5 سنوات، للالتحاق بإحدى كليات التجارة والزراعة والحقوق، والطلاب الحاصلين على الثانوية التجارية للالتحاق بإحدى كليات التجارة.

وأضاف المجلس في بيانه، أنه سيتم عقد امتحان المسابقة الموحدة للطلاب الحاصلين على الثانوية الفنية الصناعية نظام الـ3 سنوات والـ5 سنوات خريجي أعوام 2017، 2018، 2019، ابتداءًا من يوم الأحد 14 يوليو، ولمدة أسبوع، بحد أدنى 70% فأكثر من المجموع الكلي للراغبين في الالتحاق بإحدى كليات الهندسة بالجامعات المصرية في العام الجامعي 2019-2020.

وأكد أنه يحق للطالب التقدم لفرصتين متتاليتين فقط ابتداء من عام الحصول على الثانوية الفنية أو العام التالي له، مضيفا أنه سيتم عقد امتحان الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية ودبلوم المدارس الفنية المتقدمة نظام الـ5 سنوات بعد الإعدادية من التخصصات التجارية والزراعية والتجارية "شعبة القانون"، للالتحاق بإحدى كليات التجارة والزراعة والحقوق، ابتدءًا من يوم الأحد 4 أغسطس.

وأشار إلى أنه سيسمح بتأدية الامتحان باللغة الفرنسية بدلا من اللغة الإنجليزية، وذلك للطلاب الذين درسوا بعض المقررات باللغة الفرنسية، منوها إلى أنه سيتم عقد امتحان المسابقة الموحدة للحاصلين على الثانوية الفنية التجارية خريجي أعوام 2017، 2018، 2019 بنسبة 70% فأكثر من المجموع الكلى للراغبين في الالتحاق بإحدى كليات التجارة ابتدءًا من يوم الاثنين 28 يوليو المقبل.

ولفت إلى عقد الاختبارات على فترتين الأولى بمبنى مجمع قاعات الامتحانات جامعة القاهرة ومباني كلية التجارة من الساعة 10 صباحا وحتى 12 ظهرًا، وتشمل طلبة القاهرة، وعين شمس، وحلوان، بينما تبدأ الفترة الثانية من 1 ظهرًا وحتى 3 عصرًا، وتشمل جميع طلاب الأقاليم وبعض طلاب القاهرة، وعين شمس، وحلوان.

وشدد المجلس على أن المستندات تشمل أصل شهادة الدبلوم وصورة منها، وأصل شهادة الميلاد وصورة منها، وأصل البطاقة الشخصية وصورة منها، و3 صور شخصية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك