دراسة: النوم أكثر من 8 ساعات يزيد احتمالية الموت المبكر - بوابة الشروق
الأحد 26 مايو 2024 12:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دراسة: النوم أكثر من 8 ساعات يزيد احتمالية الموت المبكر

نجلاء سليمان
نشر في: السبت 11 أغسطس 2018 - 4:24 م | آخر تحديث: السبت 11 أغسطس 2018 - 4:24 م

النوم أكثر من 8 ساعات في الليلة الواحدة قد يؤدي إلى الموت المبكر، هذا ما توصلت إليه دراسة عالمية جديدة أشرفت عليها جامعة كيلي البريطانية.

وجاء في الرسالة التي نشرها موقع "إندبندنت" البريطاني، أن الأشخاص الذين يستغرقون في نوم عميق لفترات طويلة قد يؤدي بهم في النهاية إلى اضطراب نومي يؤثر على تنفسهم ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

واستخلص الباحثون من مراجعة 74 دراسة، أن الإفراط في النوم قد يكون علامة على ضعف في صحة الإنسان، وتتناول الدراسة الربط بين النوم المفرط وأمراض القلب والأوعية الدموية التي أدت إلى وفاة ثلاثة ملايين أجريت عليهم الدراسة بين عامي 1970 و2017.

وتوصل الباحثون، إلى أن النوم لمدة تصل إلى 10 ساعات تزيد من احتماليات الموت المبكر بنسبة تصل إلى 30%، مقارنة بمن ينامون لمدة 7 ساعات، كما كشفت الدراسة أن من ينامون أكثر من 8 ساعات تزيد لديهم احتمالات الإصابة بسكتة دماغية بنسبة 56%، والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 49%.

وينصح الباحثون، الأطباء بضرورة معرفة عدد ساعات النوم لدى المريض أثناء فحصه، واعتمادها ضمن أسباب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لما لها من تأثير على الصحة العامة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك