وزيرة التضامن: التقاعس عن المشاركة بالانتخابات سيؤخر عملية بناء مصر - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة التضامن: التقاعس عن المشاركة بالانتخابات سيؤخر عملية بناء مصر

محمد فتحي:
نشر في: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 12:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 12:48 م

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، إن منظومة الحياة النيابية فى مصر ستكتمل بوجود مجلس الشيوخ إلى جوار مجلس النواب، وننتظر منه استكمال لعملية الديمقراطية التي بدأت منذ عام ٢٠١٥.

وأضافت القباج خلال الإدلاء بصوتها فى انتخابات مجلس الشيوخ بمقر لجنتها الانتخابية بالمركز القومي للبحوث بالدقي، إننا "ننتظر مراجعة تشريعية وقانونية ومراجعة القوانين لعرضها على البرلمان"، مشيرة إلى أن المرشحين لمجلس الشيوخ عليهم مسؤولية كبيرة لأن مصر تمر بمرحلة بناء الفترة المقبلة، ومسألة تشريع القوانين هي أساس مهم فى تنظيم الحياة الديمقراطية والتنموية في مصر.

وأشارت إلى أننا "تعلمنا من المرحلة الأولى لمجلس النواب كثيرا، ولذلك أدعو المواطنين جميعهم للمشاركة فى الانتخابات لأنها مسؤولية وطنيه على لجميع وكل مواطن يجب أن يكون شريك في العملية الانتخابية واستكمال بناء المنظومة، وتقاعس أي حد عن الإدلاء بصوته سيؤخر عملية البناء في مصر ونحن على عجلة للبناء".

وتابعت: "ننتظر من مجلس الشيوخ استكمال العلمية البرلمانية وإعداد القوانين والتشريعات، والرقابة على إنفاذ هذه القوانين وتفعيلها، مشددة على أن وزارة التضامن الاجتماعي سيكون لها تعاون كبير مع مجلس الشيوخ المقبل.

ووجهة الوزيرة التحية للقائمين على الهيئة الوطنية يبذلون جهد كبير لإتمام العملية الانتخابية، مؤكدة أن هناك توعية جيدة حدثت قبل العلمية الانتخابية حول دور مجلس الشيوخ وأهميته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك