فيديو.. لاشين إبراهيم: العالم ينظر إلى مصر بعين إعجاب لتنظيم انتخابات مجلس الشيوخ - بوابة الشروق
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 10:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. لاشين إبراهيم: العالم ينظر إلى مصر بعين إعجاب لتنظيم انتخابات مجلس الشيوخ

المستشار لاشين إبراهيم
المستشار لاشين إبراهيم
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 12:42 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 12:42 ص

قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن العالم ينظر إلى مصر بعين إعجاب وتقدير لتنظيم انتخابات مجلس الشيوخ وهذا الاستحقاق الدستوري في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وأضاف «إبراهيم» خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن الهيئة اتخذت كل الاستعدادات؛ من أجل إجراء الاستحقاق وإدلاء الناخبين بأصواتهم يومي الثلاثاء والأربعاء في اللجان الفرعية، داعيًا المصريين بالنزول إلى الانتخابات.

وتابع: «أثبتوا للعالم أجمع أن المصريين لديهم وعي بمستقبل بلدهم وتكريس الديمقراطية داخل البلد، غدًا عرس ديمقراطي جديد داخل مجلس الشيوخ، وأدعو المصريين بكل عزيمة وقوة في المواقف أن يقفوا بجوار الدولة»، مؤكدًا أن «المصريين سينزلون إلى الانتخابات بكل كثافة ويقفون إلى جوار مصر».

وأشار رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات إلى أن الهيئة تابعت العديد من الدول التي أجرت الانتخابات، خلال الفترة الماضية، ضمن مجموعة من الضوابط والمعايير، متابعًا أنها الوسيلة التي تم اتخاذ منها طريق لإجراء الانتخابات داخل مصر.

وأوضح أن «الهيئة تعاقدت مع إحدى الجهات التي تعقم اللجان الفرعية والعامة صباح يومي الاقتراع الأول والثاني»، مستطردًا أن الجهة ستعقم اللجان بعد انتهاء الاقتراع وكذا في أيام الإعادة.

ويدلي المصريون بالخارج بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ الأحد والاثنين، الموافقين 9 و10 أغسطس، بحيث تبدأ بدولة نيوزلاندا وتنتهي بالساحل الغربي للولايات المتحدة، بينما يدلي المصريون بالداخل بأصواتهم يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، الموافقين 11 و12 أغسطس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك