محافظ أسيوط: غدا.. تنظيم قافلة بيطرية مجانية بقرية المشايعة بالغنايم - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ أسيوط: غدا.. تنظيم قافلة بيطرية مجانية بقرية المشايعة بالغنايم

يونس درويش
نشر في: الإثنين 11 أكتوبر 2021 - 4:02 م | آخر تحديث: الإثنين 11 أكتوبر 2021 - 4:02 م
أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، عن تنظيم قافلة بيطرية مجانية بقرية المشايعة التابعة لمركز الغنايم غدا الثلاثاء.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ فعاليات المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة"، لدعم وتنمية القرى الأكثر احتياجًا، والاهتمام بتقديم الخدمات البيطرية المجانية للأماكن النائية والمحرومة بهدف زيادة الوعي البيطري بين أهالي القرى، وتفادي أخطار الأمراض مع زيادة وتنمية الثروة الحيوانية.

وأكد محافظ أسيوط، أن هذه القافلة تأتي ضمن خطة قوافل بيطرية مجانية تنفذها المحافظة بالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالقرى الأكثر احتياجًا نظرا لأن قطاع الثروة الحيوانية يعتبر مصدر دخل أساسي للمواطن البسيط في القرية، وأن تنميته يمثل دعمًا رئيسًا للاقتصاد المحلي.

ولفت إلى تقديم كل سبل الدعم الممكنة، وتسخير جميع الإمكانيات تنفيذ مثل هذه القوافل والبرامج العلاجية، والعمل على تقديم وتطوير الخدمة المقدمة للمربين بمراكز وقرى المحافظة، وتقديم كل الخدمات مجاناً للتيسير على أهالي هذه القري تماشياً مع توجهات الدولة في ها الشأن.

من جانبه أوضح الدكتور ممدوح بداري مدير مديرية الطب البيطري بأسيوط، أنه يتم خلال القافلة المجانية تقديم كل الخدمات والاستشارات البيطرية للمربيين وصرف التحصينات، والأدوية ورش جميع الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية، وتجريع الحيوانات لمضادات الطفيليات الداخلية وتشخيص الأمراض، وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء البيطريين المتخصصين بجميع التخصصات.

وأوضح أن هذه القافلة تأتي ضمن خطة القوافل المجانية التي تم وضعها ليستفيد بها أكبر قدر من المُربين للماشية في قرى ونجوع المحافظة تنفيذا لتوجيهات محافظ أسيوط، الذي شدد على ضرورة الحفاظ على الثروة الحيوانية، وتقديم خدمات أفضل للمربين والمزارعين من خلال الإدارات البيطرية بكل مراكز المحافظة، وقيامها بعمليات التحصين من الأمراض المختلفة وتنظيم الندوات الإرشادية والتعليمية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك