الرغبة في المشاركة في بيونجتشانج 2018 توحد الرياضيين الروس - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 12:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرغبة في المشاركة في بيونجتشانج 2018 توحد الرياضيين الروس

د ب أ
نشر في: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 3:56 م | آخر تحديث: الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 3:56 م

قالت مسؤولية أولمبية بارزة في روسيا اليوم الاثنين إن العديد من الرياضيين الروس البارزين اصطفوا خلف الرغبة في المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة في كوريا الجنوبية «بيونجتشانج 2018»، رغم القيود المفروضة وعلى رأسها مشاركتهم كرياضيين مستقلين وعدم رفع العلم الروسي أو ترديد النشيد الوطني.

وقالت صوفيا فيليكايا رئيسة لجنة الرياضيين في اللجنة الأولمبية الروسية في تصريحات نشرتها وكالة أنباء «تاس» الروسية الرسمية «موقف الرياضيين يتمثل في أن الغالبية العظمى منهم يرغبون في المشاركة بالدورة الأولمبية».

وقالت فيليكايا بطلة المبارزة السابقة والحاصلة على ميدالية ذهبية «الرياضيون يدركون جيدا أنه لن يجرى رفع العلم الروسي أو ترديد النشيد الوطني ، ولكنهم يدركوا أنهم لا يزالوا يمثلون روسيا».

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية أعلنت يوم الثلاثاء الماضي السماح للرياضيين الروس بالمشاركة، في إطار شروط محددة ، في بيونجتاشنج 2018 ، التي تقام منافساتها بين التاسع و25فبراير المقبل.

وأعلنت اللجنة خلال اجتماعات مجلسها التنفيذي في مدينة لوزان السويسرية ، فرض الإيقاف على اللجنة الأولمبية الروسية ، إثر قضية الانتشار الممنهج والمدعوم من قبل الدولة للمنشطات بين الرياضيين الروس والتلاعب بعينات سحبت خلال أولمبياد سوتشي 2014 الشتوي.

وقالت فيليكايا «كل الرياضيين مستعدون ويأملون في تقديم مستويات جيدة. حتى هذه اللحظة لم يرفض أي رياضي المشاركة في الدورة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك