«ترامب» يشيد بشروع «الشيوخ الأمريكي» في إلغاء «أوباماكير» - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 10:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ترامب» يشيد بشروع «الشيوخ الأمريكي» في إلغاء «أوباماكير»

عمرو محمد
نشر في: الخميس 12 يناير 2017 - 8:32 م | آخر تحديث: الخميس 12 يناير 2017 - 8:32 م
أبدى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، ارتياحه بعد شروع مجلس الشيوخ الأمريكي، في إلغاء برنامج الرعاية الصحية الذي وضعه الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، باراك أوباما، والمعروف باسم «أوباما كير».

وقال «ترامب»، في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الخميس: «تهانينا لمجلس الشيوخ بعد اتخاذه الخطوة الأولى لإلغاء برنامج الرعاية الصحية الذي وضعه أوباما».

وقال «ترامب»، خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة نيويورك، مساء أمس الأربعاء، إن الشعب الأمريكي سيكون فخورًا بما تعتزم إدارته القيام به في مجال الرعاية الصحية، مضيفًا: «أوباما كير» كان كارثة، ويمكن لإدارته أن تقول ما تشاء، وكان من الممكن أن نقف مكتوفي الأيدي وننقد الأوضاع الحالية فقط، حتى يتوسل إلينا الناس لتغيير الوضع، أو ننتظر حتى يمنى البرنامج بالفشل، لكننا لن ننتظر ذلك.

وأوضح أنه سيتقدم بخطة تقوم على إلغاء «أوباما كير»، واستبداله بقانون آخر أقل تكلفة وأعلى جودة في نفس الوقت، عن طريق إضافة أقسام أخرى مختلفة، متابعًا: «هذا أمر معقد ونحن سنمرر قانون جديد للرعاية الصحية، فنحن نؤدي خدمة عظيمة بإلغاء "أوباما كير"، فهو يمثل مشكلة، وسنطرح خطة جديدة وبذلك نحقق نجاحًا تامًا».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك