الرئيس السيسي: اقتحامات المدن الفلسطينية تهدد بانفلات الأوضاع الأمنية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس السيسي: اقتحامات المدن الفلسطينية تهدد بانفلات الأوضاع الأمنية

هديل هلال
نشر في: الأحد 12 فبراير 2023 - 12:52 م | آخر تحديث: الأحد 12 فبراير 2023 - 12:52 م
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مؤتمر «القدس صمود وتنمية» ينعقد في ظل ظروف طارئة ومتأزمة تجاه القضية الفلسطينية، تهدد الأمن الإقليمي والتعايش بين شعوب المنطقة.

وأضاف في كلمة ضمن أعمال مؤتمر «القدس صمود وتنمية»، في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، اليوم الأحد، أن الإجراءات الأحادية الجانب، المخالفة للشرعية الدولية، من استيطان وهدم للمنازل وتهجير ومصادرة للأراضي وعمليات تهويد ممنهجة للقدس، لازالت مستمرة.

ونوه أن الاقتحامات غير الشرعية للمسجد الأقصى، والاقتحامات المستمرة للمدن الفلسطينية، تزيد الاحتقان على الأرض، وتهدد بانفلات الأوضاع الأمنية.

ولفت إلى أن تلك الأمور تعوق حل الدولتين، وتضع الطرفين والشرق الأوسط بأكمله أمام خيارات صعبة وخطيرة.

وجدد الدعوة للمجتمع الدولي وشركاء السلام، لضرورة العمل على إنفاذ حل الدولتين، وتهيئة الظروف المناسبة لاستئناف عملية السلام بين الجانبين؛ باعتباره حجر الزاوية، لتلبية تطلعات شعوب المنطقة، وتحقيق الأمن الإقليمي والاستقرار والتعايش السلمي.

وشدد أن الأطراف الدولية عليها ألا تستلم للجمود السياسي الذي يتراكم مع الزمن، ويزيد من ظروف تعقيد التسوية في المستقبل.

وانطلقت اليوم الأحد، أعمال مؤتمر «القدس صمود وتنمية»، في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وسط تمثيل عربي وإقليمي ودولي رفيع المستوى.

ويهدف مؤتمر القدس، إلى دعم وتعزيز صمود المقدسيين باعتبارهم خط الدفاع الأول عن المدينة، ويخوضون معركة يومية بصمودهم، وتمسكهم بهويتهم ورباطهم، نيابة عن الأمتين العربية والإسلامية.

كما يعرض المؤتمر قضية القدس على الرأي العام العالمي، خاصة ما يجري من انتهاكات وجرائم إسرائيلية ممنهجة، بهدف إفراغ المدينة من أهلها الفلسطينيين، إضافة لمحاولات تهويد المسجد الأقصى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك