قيادي بـ«الوفد» لـ«الشروق»: سنبحث إجراء تعديلات في لائحة الحزب وتشكيلات الهيئة العليا واستحداث برنامج الحزب - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 4:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قيادي بـ«الوفد» لـ«الشروق»: سنبحث إجراء تعديلات في لائحة الحزب وتشكيلات الهيئة العليا واستحداث برنامج الحزب

علي كمال
نشر في: السبت 12 مارس 2022 - 3:05 م | آخر تحديث: السبت 12 مارس 2022 - 3:05 م

كشف المهندس ياسر قورة القيادي بحزب الوفد، عن تحركات حزب الوفد في الفترة المقبلة بعد فوز عبدالسند يمامة برئاسة الحزب، في عدة محاور، أبرزها؛ إجراء تعديلات في لائحة الحزب وخاصة البند المتعلق بالانتخابات وآلية الانتخابات، وتشكيل الهيئة العليا، مضيفا أنه سيتم التشاور في هذا الأمر مع كل الوفديين وبحث المقترحات المطروحة حتى تتناسب مع المرحلة الجديدة.

وأضاف قورة، في تصريحات لـ"الشروق"، أن برنامج الحزب في حاجة إلى تحديثه بما يتفق مع المتغيرات التي نعيشها والأوضاع المستقبلية الجديد حتى يتواكب الحزب مع تلك الظروف، بجانب بحث أوضاع جريدة الوفد وطرح حلول لمشاكلها، وتفعيل لجان الحزب بالمحافظات وآليات الانتخابات بها.

وذكر القيادي بحزب الوفد، أن سيكون هناك اجتماعات مع الهيئة البرلمانية للحزب أيضا لوضع آلية التحرك في الفترة المقبلة، وأهم الخطوط العريضة التي سنعمل عليها في المرحلة المقبلة، وأيضا دراسة ملف المفصولين من الحزب وتشكيل لجنة لبحث هذه الحالات، وعودة كل الوفديين إلى بيتهم مرة أخرى.

وأكد قورة، أن الحزب سيكون به تغيير في الرؤية السياسية والدولة تحتاج إلى الوفد والمواطن بحاجة إليه أيضا، نظرا لأننا صوت المواطن ولابد من إحداث تقارب مع الشارع المصري ، وبحث التشريعات والخدمات التي تفيد المواطن ولابد من المشاركة في تلك المشكلات التي تتعرض لها الدولة ومساندتها بشكل قوى، لأننا نعلم حجم التحديات في الدولة، ولابد من توعية المواطنين بها وتحقيق طموحاتهم بقدر الإمكان.

وقورة كان أحد المرشحين لرئاسة حزب الوفد، لكنه أعلن في السابع من مارس الجاري انسحابه من الترشح، ثم انضم لاحقًا لحملة انتخاب عبدالسند يمامة.

وأعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات رئاسة حزب الوفد، فوز عبد السند يمامة برئاسة حزب الوفد لفترة انتخابية تمتد لعام 2026.

وأسفرت عملية الاقتراع والفرز إجمالي عدد الحضور 3293 ناخبا وبلغ عدد الأصوات الصحيحة 3216 صوتا و77 صوتا باطلا.

وحصل المستشار بهاء الدين أبو شقة على 1548 صوتا انتخابيًا والدكتور عبد السند يمامة على 1668 صوتا انتخابيا.

وامتد التصويت في انتخابات رئاسة الوفد 2022، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الخامسة مساء الجمعة، في المقر الرئيسي لحزب الوفد في الدقي بالجيزة، تحت إشراف قضائي كامل، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك