يحيى قدري: لا توجد معارضة حقيقية في مصر - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يحيى قدري: لا توجد معارضة حقيقية في مصر

يحيى قدري
يحيى قدري
محمود محمد علي
نشر في: الثلاثاء 12 أبريل 2016 - 3:45 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 12 أبريل 2016 - 3:45 ص

قال المستشار يحيى قدري، مؤسس تيار التنوير، إن الدولة المصرية ليس بها معارضة حقيقية، وأن من يضع نفسه في صف المعارضة فهو يخضع لأجندات خاصة، وفقا لقوله.

وأضاف «قدري» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» المذاع عبر فضائية «العاصمة»، الاثنين، أن كل من عارض قرار مجلس الوزراء حول اتفاقية ترسيم الحدود مع المملكة العربية السعودية وموقف جزيرتي تيران وصنافير، لم يقرأ أو يبحث أو يعلم الحقائق التاريخية حول هاتين الجزيرتين.

وأكد أن الشعب المصري يثق في الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ يوم 3 يوليو عام 2013، وهذه الثقة لم تقل، مطالبًا الرئيس بأن يخاطب الشعب مباشرة ويتجنب المفاجآت.

وتابع: «نحن نثق في الرئيس، لكن يجب أن يخرج علينا ويقول لنا أن الجزيرتين سعوديتين للأسباب الأتية، وأن يثق في حكمة الشعب، وقدرتهم على الفهم.. يجب أن يعرفنا سبب تغيير الحكومات وإقالة الوزراء، يجب أن تدار الدولة هكذا».

يٌذكر أن مجلس الوزراء قد أصدر بيانًا، مساء السبت، أعلن فيه عن التوقيع على اتفاق تعيين الحدود البحرية بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية حتى تتمكن الدولتين من الاستفادة من المنطقة الاقتصادية الخالصة لكل منهما، مؤكدًا أن "الرسم الفني لخط الحدود، بناءًا على المرسوم الملكي والقرار الجمهوري، أسفر عن وقوع جزيرتيّ صنافير وتيران داخل المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك