الأربعاء 26 يونيو 2019 11:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في قرار استبعاد عمرو وردة من معسكر المنتخب بكأس أفريقيا؟

الخارجية: نعمل على دعم التسوية في ليبيا ومواجهة التدخلات الخارجية

إيفون مدحت
نشر فى : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 10:41 م | آخر تحديث : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 10:41 م

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن دول الجوار الليبي هي الأقرب إلى طرابلس وتعد صاحبة المصلحة الأكبر لاستقرارها وازدهارها، مؤكدًا عزم مصر وتونس والجزائر مواصلة التنسيق والتعاون لدعم الحل السياسي في ليبيا.

وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرا خارجية تونس والجزائر، مساء الأربعاء، أن الدول الثلاث تدعم الجهود الوطنية الليبية لمكافحة الإرهاب ومواجهة كل من يدعمه سواء بالسلاح أو العتاد أو توفير المنابر السياسية والأيديولوجية.

وشدد على مسؤولية المجتمع الدولي في مواجهة انتهاكات قرارات مجلس الأمن ومحاولة بعض الأطراف تقديم الدعم للجماعات الإرهابية وتكريس فوضى الميلشيات وحرمان الشعب الليبي من السيطرة على مقدراته وموارده.

وأكد أهمية العمل بين سائر دول الجوار وفي إطار الاتحاد الافريقي والأمم المتحدة لدعم التسوية في ليبيا، ومواجهة التدخلات الخارجية المرفوضة شكلًا وموضوعًا، وإنهاء حالة الانسداد السياسي وتغليب الاهواء الشخصية والضيقة على المصالح الوطنية الليبية.

ودعا الشعب الليبي إلى تغليب المصالح الوطنية على أي اعتبارات أخرى، مطالبًا الأمم المتحدة بتكثيف الاتصالات مع جميع الأطراف الليبية على حد سواء دون تمييز سعيًا لاستئناف المفاوضات لطي هذه الصفحة الحزينة من تاريخ ليبيا.

وعقد وزراء خارجية مصر وتونس والجزائر، مساء اليوم الأربعاء، اجتماعًا في العاصمة التونسية لبحث استعادة الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب في ليبيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك