«دومتى» تستعد لطرح أسهمها فى البورصة.. واستغلال الحصيلة فى زيادة معدلات الإنتاج والتصدير - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 3:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«دومتى» تستعد لطرح أسهمها فى البورصة.. واستغلال الحصيلة فى زيادة معدلات الإنتاج والتصدير

ارشيفية
ارشيفية
كتب ــ محمود مقلد:
نشر في: الأحد 12 يوليه 2015 - 11:03 ص | آخر تحديث: الأحد 12 يوليه 2015 - 11:03 ص

أوشكت شركة الصناعات الغذائية العربية «دومتى» على إنهاء إجراءات قيدها بالبورصة المصرية، وحسب مصادر خاصة تحدثت إلى (مال واعمال) نجحت الشركة خلال الايام الماضية فى استيفاء معظم الشروط والموافقات الخاصة بالطرح الذى يعد الثانى لقطاع الغذاء خلال هذا العام .
وتهدف الشركة من خلال الطرح إلى التوسع وبشكل كبير فى السوق المصرية من خلال تعظيم حجم استثماراتها وزيادة معدلات الانتاج والمبيعات التى تخطت ال 1.5 مليار جنيه .
يذكر ان دومتى تسعى إلى طرح نحو 30% إلى 40% من اسهمها فى البورصة، حيث تعاقدت مع بنك الاستثمار «هيرمس» للقيام بدور المستشار المالى للطرح العام للشركة، ومن المتوقع ان تتعدى قيمة الطرح نحو 2 مليار جنيه.
كان عمر الدماطى كشف فى تصريحات سابقة لـ (مال واعمال) عن سعى الشركة لاستغلال قيمة الطرح فى اجراء توسعات جديدة لزيادة الحصة السوقية للشركة والصادرات «لدينا خطة طموحة للتوسع فى الأسواق الخارجية لأفريقيا، واوربا، وذلك للاستفادة من العلاقات الجيدة والتطور الكبير الذى شهدته السياسة الخارجية لمصر أخيرا عقب الجولات الناجحة التى قام بها الرئيس السيسى للقارة العجوز اوروبا بالاضافة إلى آسيا وافريقيا: تبعها للدماطى، موضحا ان الاصلاحات الكبيرة التى اعلنت عنها الحكومة والنجاحات الضخمة التى حققها مؤتمر شرم الشيخ سيكون لها مفعول السحر على الاقتصاد خلال الفترة القادمة.
وقد شهدت مبيعات دومتى ارتفاعا كبير خلال الفترة الماضية تخطى حجمها 1.5مليار مقابل نحو 850 مليون جنيه فى 2013.، منها نحو 10% للتصدير والباقى للاستهلاك المحلى، وتستحوذ الشركة على نحو 35 % من الحصة السوقية للاجبان فى مصر ويتوزع إنتاج «دومتى» على ثلاثة منتجات هى الجبن والألبان والعصائر، واستطاعت الشركة خلال الفترة الماضية إلى زيادة خطوط انتاجها من 4 خطوط إلى 16 خطا خلال العام الماضى 2014، وهو ما رفع إجمالى الطاقة الإنتاجية لها لنحو 500 طن من الجبن والعصائر والألبان .
تأسست دومتى عام 1989. وهى متخصصة فى صناعة الجبن، ومنتجات الألبان، وأضافت إنتاج العصائر فى عام 2013، ويبلغ رأسمالها المصدر والمدفوع 50 مليون جنيه، وتمتلك عائلة الدماطى 70% من أسهم الشركة، ويمتلك مستثمر سعودى 30%.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك