انتشار أمني مكثف لتأمين احتفالات المصريين في ثاني أيام عيد الأضحى - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انتشار أمني مكثف لتأمين احتفالات المصريين في ثاني أيام عيد الأضحى

محمد أبوعوف ومصطفى عطية
نشر في: الإثنين 12 أغسطس 2019 - 12:51 م | آخر تحديث: الإثنين 12 أغسطس 2019 - 12:51 م

واصلت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية التنسيق على مستوى الجمهورية بين المديريات وقطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد الوزير لأمن القطاع، جهودها وانتشارها بجميع الحدائق والمتنزهات العامة، لتأمين احتفالات المصريين في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

فالقاهرة، شهدت صباح اليوم، انتشارا أمنيا مكثفا لرجال المرور أمام الحدائق العامة، ودور السينما وعدد من الأماكن التي تشهد إقبالا كبيرًا من المواطنين، ودفعت الإدارة بعدد من الأوناش وسيارات الإغاثة، بشوارع جامعة الدول العربية والمهندسين وطريق بشتيل وأحمد عرابي ووسط البلد وعدد من الطرق الرئيسية والمؤدية لحديقة الحيوان بالجيزة ومدينة السادس من أكتوبر، للتصدي لحالات الزحام المروري بالطرق والمحاور الرابطة مع متابعة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة.

وفرضت الوزارة -تحت إشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية- حالة الطوارئ بغرف العمليات، ومتابعة السيارات المرورية والخدمات بكل المناطق لتنظيم حركة المركبات على مدار أيام العيد.

وشددت الوزارة على التواجد الأمني بمحيط المنشآت الحيوية بالمحافظات والميادين العامة والمتنزهات، بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وأماكن تردد المواطنين من أول أيام العيد وحتى نهاية إجازة العيد، مشيرة إلى تشكيل لجنة للمرور المستمر، على مدار الـ24 ساعة لمتابعة الأحداث الطارئة.

وشهدت محطات مترو الأنفاق، انتشارًا مكثفًا من عناصر الشرطة النسائية خصوصًا في المحطات الرئيسية، لتفتيش عربات المترو الخاصة بالسيدات ومنع ركوب الرجال في تلك العربات تجنبًا للتحرش أو أية أعمال تعكر صفو المواطنين عبر انتشار أعداد كبيرة من أفرادها.

وتابعت شرطة النقل تنفيذ الخطط الأمنية المستحدثة وفقا للأحداث الجارية والاستعداد للتعامل معها وتأكيد إنفاذ القانون وخطة الحماية المدنية والتنبيه بتعقيم القطارات قبل تحركها وتأكيد الخدمات باليقظة التامة، والتأكد انتظام الخدمات الأمنية المعينة، وتفعيل أجهزة "X. RAY" وبوابات الكشف عن المعادن.

ووجه مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل بضرورة تكثيف الخدمات الأمنية، بمحطات السكك الحديدية والقطارات بما يحقق إحكام الإجراءات، واحترام المواطنين وحسن معاملتهم ومساعدة ومراعاة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة والسيدات والأطفال.

كما شدد على مداومة فحص وتعقيم متعلقات المترددين على المحطة وعدم الدخول دون تفتيش وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي، وضبط الخارجين عن القانون والباعة الجائلين داخل القطارات وتأكيد مداومة المرور لتعقيم المحطات بواسطة عنصر المفرقعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك