اليوم.. هيثم دبور يلتقي قراءه في «مكتبة الشروق» بكايرو فيستيفال لتوقيع «صليب موسى» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. هيثم دبور يلتقي قراءه في «مكتبة الشروق» بكايرو فيستيفال لتوقيع «صليب موسى»

شيماء شناوي
نشر في: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 5:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 5:36 م

يلتقي الروائي والسيناريست الشاب هيثم دبور، اليوم الأربعاء 12 أغسطس، لتوقيع أحدث روياته «صليب موسى»، الصادرة عن دار الشروق، وذلك من الساعة السابعة وحتى الثامنة مساءً بمقر مكتبة الشروق، فرع مول كايرو فيستيفال سيتي.

ومن المقرر أن يوقع «دبور» على عدد من نسخ الرواية لجمهور القراء الذي حرص على الحضور لاقتناء الرواية، بالإضافة إلى توقيع عددً أخر من النسخ التي تركها موقعة بالمكتبة لمن أراد الحصول عليها في وقتًا لاحق.

و «صليب موسى»، رواية تنتمى لأدب التشويق والإثارة المبنى على وقائع تاريخية؛ تدور أحداثها حول جريمة قتل غامضة يروح ضحيتها أحد الرهبان بدير سانت كاترين فى سيناء، لتأخذنا الرواية فى رحلة مليئة بالغموض والمتعة عبر 380 صفحة لحل لغز جريمة القتل، واكتشاف الدير، والمنطقة المحيطة به، وعلاقة الدير بالبدو هناك، وغيرها من الأمور الشيقة المتعلقة بهذه المنطقة الثرية تاريخيا وجغرافيا وإنسانيا.

وقال «دبور» أنه قام ببحث تاريخى وجغرافى موسع على مدى فترة زمنية تتراوح بين الـ3 سنوات ونصف والأربع سنوات، ظل خلالها يتردد على تلك المنطقة من أجل جمع المعلومات اللازمة.

وعلى غلاف الرواية جاء: «ولماذا كل تلك النواهى؟ أو لمْ تكن أغلب وصايا الرب العشر لكليمه موسى نواهى؟ ثمانى تحديدا. أولمْ يفعلها مع آدم وحواء فى شجرته المباركة؟ النهى أسبق دائما من الأمر وأشد أهمية، ففى فعْله يحدث الجرم أو الخلل أو المعصية، أما الأمر المنسى ففى عدم فعله ضرر أقل، وذنب يجوز تكفيره أو تداركه». فى إحدى ليالى ديسمبر الثلجية، يتم استدعاء المصور الثلاثينى «بهى» المرتبط بتاريخ طويل مع دير سانت كاترين للتحقيق فى وفاة غامضة للراهب اليونانى «بافلوس» المسئول عن مكتبة الدير ومخطوطاتها النادرة، ليكتشف «بهى» بمساعدة البدوى أبى عمران ووثائق الدير النادرة العديد من الأسرار الخطيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك