24 أغسطس.. نتفليكس تعرض مسلسل مو عامر - بوابة الشروق
الإثنين 26 سبتمبر 2022 8:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

24 أغسطس.. نتفليكس تعرض مسلسل مو عامر


نشر في: الجمعة 12 أغسطس 2022 - 6:49 م | آخر تحديث: الجمعة 12 أغسطس 2022 - 6:49 م

تعرض منصة نتفليكس 24 أغسطس الحالي، مسلسل "مو عامر" بطولة الفنان الفلسطيني محمد عامر الذي قام بالتأليف أيضا بجانب الفنان المصري رامي يوسف، وتدور أحداثه حول "مو" الذي يقف على الخط الفاصل بين ثقافتين وثلاث لغات وطلب لجوء معلّق، بينما يسعى لإعالة عائلته الفلسطينية في "تكساس"، يشارك في البطولة إلى جانب محمد عامر، تيريسا رويز، وعمر إلبا.

ومحمد عامر المعروف باسم (مو عامر - Mo Amer) من مواليد 24 يوليو 1981، وهو كاتب أمريكي من أصل فلسطيني، واشتهر بكونه عضوا في الثلاثي الكوميدي «جعلني الله مضحكا».

تقدم عروض "عامر" نموذجا للتفاهم بين الثقافات المتنوعة، وتتيح له خلفيته العائلية بأن يتكلم عن مشاكل الدين والإرهاب والسياسة في عصرنا من خلال سرده لقصص شخصية عن نفسه وأسرته. يتحدث عن خلفيته الفلسطينية وعن نموه في أمريكا.

في عام 2009 عصل عامر على الجنسية الأمريكية، مما أتاح له الفرصة للسفر والتي مكنته من السفر إلى الأردن لزيارة العائلة التي لم يرها منذ ما يقرب من 20 عاما، ويعيش "عامر" حاليا في لوس أنجلوس مع زوجته الأمريكية المكسيكية وابنتها.

ولد مو عامر في الكويت لوالدين فلسطينيين، وهو الأصغر بين ستة أطفال. كان والده يعمل كمهندس اتصالات في شركة النفط الكويتية. في أكتوبر 1990 وفي سن التاسعة، اضطر محمد عامر لترك الكويت مع اخته هيفاء وأخيه عامر وأمه، إثر اندلاع حرب الخليج. هاجروا إلى الولايات المتحدة واستقر في هيوستن في ولاية تكساس.

عندما كان في سن العاشرة، اصطحبه أخوه الأكبر لمشاهدة عرض لبيل كوسبي في هيوستن أسترودوم. وفي سن الرابعة عشر، اكتشف عامر الكوميديا في روديو في تكساس.

وفي يونيو 1999 شارك "عامر" في مسابقة الشخص المضحك أكثر في هيوستون، ووصل إلى الدور النهائي. وهناك وجهه كوميدي آخر إلى نادي الكوميديا «ذا كوميدي شوكيس»، والذي قام صاحبه داني مارتينيز بإرشاده وتعليمه كوميديا الستاند أب.

قدم عامر عروضا في أكثر من 27 دولة في القارات الخمس، بما في ذلك ألمانيا وإيطاليا واليابان وكوريا والبحرين، كما وشارك بعروض من كوميديين مسلمين آخرين وهما «بريتشر موس» و«أزهر عثمان» في جولة الكوميديا «جعلني الله مضحكا» منذ عام 2006.

بالإضافة إلى عروض جعلني الله مضحكا، أدى عروضا في أنحاء العالم، بما في ذلك قاعة ألبرت الملكية وهامرسميث أبولو (لندن) مدرج إيسر (سيدني) ومسرح نيلسون مانديلا المسرح (جوهانسبرغ)، ومسرح شراثين (لوس أنجلوس)، ومهرجان مالمو الفنون (السويد وعمان الكوميديا مهرجان (الأردن) ومهرجان أكثر جزيرة مضحكة (أستراليا).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك