هوندا: إطلاق أول إنتاج تجاري في العالم للسيارات ذاتية القيادة من المستوى الثالث - بوابة الشروق
الإثنين 23 نوفمبر 2020 9:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

من سيفوز في النهائي التاريخي لدوري أبطال أفريقيا يوم الجمعة؟

هوندا: إطلاق أول إنتاج تجاري في العالم للسيارات ذاتية القيادة من المستوى الثالث

شركة هوندا
شركة هوندا
طوكيو - د ب أ:
نشر في: الخميس 12 نوفمبر 2020 - 9:50 ص | آخر تحديث: الخميس 12 نوفمبر 2020 - 9:50 ص

ذكرت شركة صناعة السيارات اليابانية هوندا، أنها ستكون أول شركة سيارات في العالم تنتج سيارات مزودة بالمستوى الثالث من تكنولوجيا القيادة الذاتية على نطاق تجاري. ويتيح المستوى الثالث من تكنولوجيا القيادة الذاتية أن يترك السائقون السيارة تسير على الطرق السريعة المزدحمة دون تدخل منهم.

وقالت هوندا، في بيان صحفي، إنها "تعتزم بدء بيع السيارة هوندا ليجيند (الصالون الفارهة) المزودة بمعدات القيادة الذاتية التي وافقت عليها السلطات مؤخرا" قبل نهاية مارس المقبل.

ويعتبر السباق من أجل إنتاج سيارات ذاتية القيادة ساحة منافسة رئيسية بين شركات صناعة السيارات حاليا، في الوقت الذي تستثمر فيه شركات التكنولوجيا العملاقة مثل آلفا بيت المالكة لشركة جوجل مليارات الدولارات لتطوير إنتاج سيارات ذاتية القيادة.

كانت الحكومة اليابانية قد وافقت قبل يومين على منح نظام هوندا للقيادة الذاتية المسمى "قائد الزحام المروري" شهادة سلامة. ويتيح هذا النظام للسائقين الاعتماد عليه في توجيه السيارة على الطريق دون الحاجة إلى متابعة السائق المستمرة لحالة الطريق.

وقالت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل والسياحة اليابانية، إن "السيارات ذاتية القيادة ستلعب دورا كبيرا في خفض الحوادث المرورية وتوفير وسائل الانتقال لكبار السن وتحسين الخدمات اللوجيستية".

يذكر أنه توجد 6 مستويات لتكنولوجيا القيادة الذاتية تبدأ من الصفر وحتى المستوى الخامس وتتروح بين السيارات اليدوية وصولا إلى السيارات التي تتولى كل وظائف القيادة بنفسها والتي لا تحتاج إلى وجود عجلة قيادة ولا دواسات مكابح أو سرعة من الأساس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك