وزير الطاقة السعودي يعلن إطلاق مركز معارف للاقتصاد الكربوني الدوار - بوابة الشروق
الخميس 13 يونيو 2024 12:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الطاقة السعودي يعلن إطلاق مركز معارف للاقتصاد الكربوني الدوار

شرم الشيخ أ ش أ
نشر في: السبت 12 نوفمبر 2022 - 2:14 م | آخر تحديث: السبت 12 نوفمبر 2022 - 2:14 م
أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان إطلاق مركز معارف للاقتصاد الكربوني الدوار في يناير 2023، داعيا جميع الشركاء والمهتمين الى الإنضمام له لتبادل الخبرات والتكنولوجيا وتبادل الدورس المستفادة.
وقال وزير الطاقة السعودي - خلال جلسة "مبادرة السعودية الخضراء" ضمن فعاليات مؤتمر الأمم الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (COP27) - "إننا تحدثنا مع أمانة الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المناخ لاستضافة أسبوع المناخ لإقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في 2023".
وأضاف: "سنطلق أيضا العام المقبل مركزا إقليميا للنهوض بخفض الانبعاثات وسط مدينة الرياض، حيث عملنا عليه على مدار العام الماضي مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا ‏"الإسكوا" من أجل إنشائه"، منوها بأن السعودية قيادة وشعبا تريد الأفضل من أجل المستقبل.
وتابع: "لدينا فرصة أكبر مع الشباب لتحقيق هذه الطموحات شرط الالتزام والاستمرارية حتى ترى المنطقة ما نقوم به"، لافتا إلى الحاجة إلى مبادرات مثل "مبادرة السعودية الخضراء" و"مبادرة الشرق الأوسط" وغيرها على مستوى بيئي لأن المنطقة تأثرت بشكل كبير من التغيرات المناخية.
وأشار وزير الطاقة السعودي إلى إطلاق مشروع زراعة 10 مليارات شجرة بالمملكة، مشيرا إلى أنه من أكثر المشروعات الطموحة في العالم لحماية البيئة، وسيساهم في امتصاص كم هائل من الكربون بشكل طبيعي، كما سيسمح بإنقاذ 2.6 مليار نسمة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك