وفد «اقتصادية قناة السويس» يشارك في معرض التجارة الإفريقي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وفد «اقتصادية قناة السويس» يشارك في معرض التجارة الإفريقي

أميرة محمدين:
نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 5:02 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 5:02 م

شارك وفد من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الأربعاء، في فعاليات معرض التجارة الإفريقى، والذى تنظمه هيئة تنمية الصادرات المصرية بالتعاون مع الإتحاد الإفريقي، والبنك الإفريقي للاستيراد والتصدير "أفرى أكسيم بنك".

شارك وفد المنطقة برئاسة اللواء بحري عبد القادر درويش، نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية نيابة عن الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة، بهدف الترويج للفرص الاستثمارية، وبحث إقامة شراكات مع المناطق الاقتصادية في إفريقيا، وبحث أساليب تيسير التجارة وإزالة العوائق والتحديات التى تواجه المستثمرين الأفارقة بالقارة والتغلب على المشكلات المتعلقة بالنقل واللوجستيات والحواجز الجمركية، فى ظل إطلاق منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.

وخلال جلسة "روسيا والتعاون الإفريقي"، قدم اللواء عبد القادر درويش عرضا عن سياسة المنطقة الاقتصادية ورؤيتها في تطوير وتنمية المجالات المختلفة والمناطق المتنوعة بالمنطقة، وعرض أهم الفرص الاستثمارية ومجالات التعاون مع الدول الإفريقية، التي تسعى المنطقة الاقتصادية لتعزيزها بحكم هوية مصر الإفريقية وجغرافية منطقة قناة السويس، والتى تعتبر بوابة لقارة إفريقيا.

وأشار درويش إلى حوافز المنطقة وإعفاءاتها وإتفاقيات التجارة التي تتمتع بها المنطقة مع عدد من الدول الإفريقية والأوربية وأمريكا، والذى يمنحها معاملة تفضيلية للعديد من المنتجات، ويسهل وصولها إلى عدد كبير من الدول حول العالم.

وعرض درويش أهم استثمارات ومشروعات المنطقة حاليا في مجالات البنية التحتية والأخرى التي يجريها المستثمرين والمطورين في قطاعات مختلفة من الاستثمار، والتي نجحت المنطقة في جذبها خلال العامين الماضيين.

وعرض درويش الأعمال التي تنفذ بالهيئة بشكل عام، والمنطقة الشمالية بشكل خاص، والمفاوضات الجارية حاليا بين المنطقة والجانب الروسي لإقامة منطقة صناعية روسية في شرق بورسعيد.

وقال درويش إن هذا المعرض يعد الأول من نوعه فى إفريقيا، ويوفر منصة لتبادل المعلومات والفرص والصفقات التجارية التي تسهم فى زيادة حركة التبادل التجارى بين بلدان القارة السمراء، ويمنح الفرصة للمنطقة لعرض تجاربها ورؤيتها في تعزيز الفرص التجارية والاستثمارية المشتركة، وتيسير حركة التجارة فى إفريقيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك