محكمة أوروبية تخفض غرامة مفروضة على شركة أدوية فرنسية حجبت عقاقير للقلب - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 3:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محكمة أوروبية تخفض غرامة مفروضة على شركة أدوية فرنسية حجبت عقاقير للقلب

لوكسمبورج - د ب أ
نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 8:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 8:07 م

أمرت المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، بخفض غرامة فرضها الاتحاد الأوروبي على شركة الأدوية الفرنسية "سيرفييه" لإدانتها بدفع أموال لمنافسيها من أجل حماية أحد أدويتها في مواجهة أدوية بديلة أرخص ثمنا.

وفي عام 2014، فرضت المفوضية الأوروبية على سيرفييه غرامة قدرها 331 مليون يورو (375 مليون دولار) وفرضت عقوبات بلغ إجماليها 7ر96 مليون يورو على خمسة من الشركات المصنعة للأدوية البديلة متورطة في الفضيحة .

وتمحورت القضية على "بريندوبريل"، وهو دواء للسيطرة على ضغط الدم. وكان الدواء واحدا من أكثر منتجات سيرفيه مبيعا، وفقا للمفوضية.

وقالت المفوضية في عام 2014 إن العديد من الشركات المصنعة للأدوية البديلة كانت تستعد لطرح المنتجات المنافسة في السوق عندما انتهى سريان براءة اختراع "سيرفييه" للدواء في عام 2003 ، لكن تم منعها من ذلك عندما اشترت الشركة الفرنسية التكنولوجيا الرئيسية اللازمة لإنتاج الدواء في عام 2004.

وتردد أن سيرفييه دفع للشركات "عشرات الملايين من اليوروات" في تسويات خارج نطاق القضاء لقضايا تتعلق ببراءات الاختراع. ووافقت الشركات على الامتناع عن المنافسة في مقابل الحصول على حصة من أرباح سيرفييه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك