مستشار وزيرة الصحة: حصول المواطن على لقاح كورونا اختياري - بوابة الشروق
الجمعة 10 مايو 2024 3:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مستشار وزيرة الصحة: حصول المواطن على لقاح كورونا اختياري

هديل هلال
نشر في: السبت 12 ديسمبر 2020 - 8:48 م | آخر تحديث: السبت 12 ديسمبر 2020 - 8:48 م

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة لشؤون الأبحاث، إن حصول المواطن على لقاح فيروس كورونا اختياري، مشيرة إلى تخصيص موقع إلكتروني لتسجيل الراغبين في الحصول على اللقاح.

وأضافت عاصم، خلال لقاء لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء السبت، أن الحصول على اللقاح لا يمنع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، معلقة: «اللقاح ليس الحل السحري للقضاء على كورونا على المدى القصير».

ولفتت إلى تحديد الوزارة الفئات ذات الأولوية للحصول على اللقاح، موضحة أن الفئات يتصدرها الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة كالطواقم الطبية والعاملين في القطاع الصحي في مستشفيات العزل والصدر والحميات، وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأشارت مستشار وزيرة الصحة إلى أن نتائج لقاح «سينوفارم» الصيني، الذي استقبلت مصر أولى جرعاته يوم الخميس الماضي، جيدة حتى الآن، موضحة أن اللقاح يتم أخذه على جرعتين يفصل بينهما 21 يومًا.

واستقبلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، مساء الخميس الماضي، أولى شحنات لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة (سينوفارم) الصينية، بمطار القاهرة الدولي، قادمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بحضور كل من السفير الصيني لدى مصر، والقائم بأعمال السفير الإماراتي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك